تأميـــن

‮»‬نجيب‮« ‬يقود تأسيس شركة جديدة لوساطة التأمين

كتب ـ ماهر أبوالفضل:   يستعد وسيط التأمين أحمد نجيب لقيادة مجموعة من المستثمرين لتأسيس شركة وساطة تأمينية، ومن المنتظر ان يتقدم »نجيب« بطلب تأسيس الشركة الجديدة لهيئة الرقابة المالية قبل نهاية اكتوبر المقبل برأسمال مرجح 2 مليون جنيه مدفوع…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ ماهر أبوالفضل:
 
يستعد وسيط التأمين أحمد نجيب لقيادة مجموعة من المستثمرين لتأسيس شركة وساطة تأمينية، ومن المنتظر ان يتقدم »نجيب« بطلب تأسيس الشركة الجديدة لهيئة الرقابة المالية قبل نهاية اكتوبر المقبل برأسمال مرجح 2 مليون جنيه مدفوع النصف وفقا لاشتراطات قانون التأمين.

 
l
 
 أحمد نجيب

وقال احمد نجيب إنه لم يتم حتي الآن الاستقرار علي المسمي النهائي للشركة الجديدة وكذلك هيكل الملكية سواء كانت مؤسسات او أفرادا إلا أنه اكد في الوقت ذاته ان نسبة مساهماته في الشركة الجديدة لن تقل عن %60. ولفت الي ان حجم محفظة عملياته في السوق كوسيط طبيعي »فرد« يدور حول 9 ملايين جنيه، ومن المقرر الوصول به الي 20 مليون جنيه خلال العام الثاني من بدء عمل الشركة الجديدة ليصل الي 30 مليون جنيه في العام الثالث.
 
واشار في تصريحات خاصة لـ»المال« الي انه يدرس بعض النماذج العالمية في ذلك النشاط وتطبيق التجارب الناجحة منها واقتحام القطاع بآليات جديدة من خلال انشاء ادارة التعويضات والدعم الفني واخري لتسوية التعويضات وثالثة لدراسة العقود في آلية تستهدف حماية العميل وضمان افضل الشروط الفنية والتغطيات التي توفرها شركات التأمين.
 
واضاف انه سيكثف تعاملاته مع عدد من شركات التأمين العاملة في السوق وفي مقدمتها »الدلتا للتأمين« و»رويال مصر« للتأمينات العامة و»المشرق العربي« للتأمين التكافلي، بالاضافة الي »المصرية للتكافل« بفرعيها حياة وممتلكات و»وثاق« للتأمين التكافلي.
 
واوضح احمد نجيب انه سيركز علي جلب العمليات في جميع فروع التأمين، بما فيها التأمينات متناهية الصغر، باعتبارها احدي الفرص الحقيقية المتاحة لنمو القطاع. ولفت الي ان خطته لجلب العمليات لعدد من شركات التأمين التكافلي تأتي علي خلفية قدرة ذلك النشاط علي جذب شرائح جديدة من العملاء، خاصة التي كانت تحجم عن التأمين لاسباب دينية، بالاضافة الي بزوغ نجم التأمين التكافلي كأحد الانظمة التي ساهمت في زيادة مساهمة نشاط التأمين في اجمالي الناتج القومي.
 
ويقوم نشاط الوساطة علي تمثيل العميل امام شركات التأمين بغرض الحصول علي انسب الشروط والاسعار للتأمين علي ممتلكاتهم ومعاونتهم فنيا في حال الحوادث للحصول علي تعويض عادل من شركة التأمين مقابل عمولة محددة من قسط التأمين تدفعها الشركة نيابة عن العميل.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »