بورصة وشركات

‮»‬نايل كابيتال‮« ‬تنضم لتحالف‮ »‬OCI‮- ‬جيمو‮« ‬للمنافسة علي مناقصة المستشفيات الجامعية بالإسكندرية

كتبت- إيمان القاضي: تحالفت شركة نايل كابيتال مع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ومجموعة جيمو الإيطالية، للمنافسة علي مناقصة مشروع إنشاء مستشفي المواساة الجامعي التخصصي، ومستشفي سموحة الجامعي للولادة، وبنك الدم بالإسكندرية، الذي يعد واحداً من المشروعات المطروحة من جانب الحكومة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- إيمان القاضي:

تحالفت شركة نايل كابيتال مع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ومجموعة جيمو الإيطالية، للمنافسة علي مناقصة مشروع إنشاء مستشفي المواساة الجامعي التخصصي، ومستشفي سموحة الجامعي للولادة، وبنك الدم بالإسكندرية، الذي يعد واحداً من المشروعات المطروحة من جانب الحكومة بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

 
 باسل رشدى

كشف باسل رشدي، رئيس قطاع الاستثمار بشركة نايل كابيتال، لـ»المال«، عن اعتزام شركة مقاولات محلية ضخمة الانضمام إلي التحالف خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن شركته ستتولي توفير جزء من التمويل اللازم للمشروع، بالإضافة إلي تقديم الخدمات الاستشارية والمالية اللازمة، وستتولي كل من شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة جيمو وشركة المقاولات المحلية مهمة تنفيذ المشروع إلي جانب توفير جزء من التمويل.

وأشار »رشدي« إلي أن شركته مهتمة بتمويل مشروعات البنية التحتية خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل ارتفاع فرص نمو القطاع والاهتمام الحكومي بتلك المشروعات، وأكد أن شركة نايل كابيتال تدرس تمويل عدة مشروعات بنيي تحتية في عدة مجالات مثل الكهرباء، والنقل، والمياه، والصرف الصحي.

وذكر »رشدي« أن فتح باب التقديم للمناقصة سيتم بعد فترة تقترب من شهرين علي أن يتم تحديد التحالف الفائز بعدها بحوالي 3 شهور.

جدير بالذكر أن مؤسسة التمويل الدولية IFC تتولي دور المستشار المالي للمناقصة، بينما تقوم شركة موت ماكدونالد MOOT MACDONALD البريطانية بدور المستشار الفني وشركة HAMLINS& TOWERS المستشار القانوني.

يتضمن المشروع تصميم وإنشاء وتجهيز وتأثيث وصيانة وتشغيل وتقديم خدمات غير إكلينيكية لمستشفيين جامعيين وبنك للدم، من خلال عقد شراكة مع القطاع الخاص في مناقصة واحدة تضم مجموعتين مختلفتين، ويحق للشركات المؤهلة التقدم بعطاءاتها لمجموعة واحدة من الاثنين.

وتتمثل المجموعة الأولي في مستشفي سموحة الجامعي للولادة، وبنك الدم، المستشفي بسعة 200 سرير، وبنك الدم بنفس المبني وبمدخل مستقل بمجمع مستشفيات سموحة الجامعي.

وتتمثل المجموعة الثانية في مستشفي المواساة الجامعي التخصصي بسعة 224 سريراً والمزود بمراكز امتياز لتقديم خدمات علي درجة عالية من التخصص في مجال جراحات الأعصاب، والمسالك البولية، طب الكلي »بما في ذلك عمليات زرع الكلي«، يتم إنشاء المستشفي في الموقع المجاور لمستشفي المواساة الحالي. وتصل مدة المشروع إلي نحو 20 عاماً، بينما تبلغ الفترة المحددة للبناء والتشييد 30 شهراً ومدة تشغيل المشروع 17 سنة.

شارك الخبر مع أصدقائك