استثمار

‮»‬ميتسوبيشي‮« ‬اليابانية عرضت خدماتها منتصف الشهر الحالي ‮»‬الحديد والصلب‮« ‬تتلقي عرضين لتنفيذ مشروع خفض انبعاثات الكربون

المال ـ خاص     قال المهندس إسماعيل معين، رئيس قطاعات الصلب في شركة الحديد والصلب المصرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن الشركة تلقت عرضين لتكوين تحالف، لتنفيذ مشروع تقليل انبعاثات الكربون، من خلال استخدام أساليب تكنولوجية حديثة.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

 
قال المهندس إسماعيل معين، رئيس قطاعات الصلب في شركة الحديد والصلب المصرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن الشركة تلقت عرضين لتكوين تحالف، لتنفيذ مشروع تقليل انبعاثات الكربون، من خلال استخدام أساليب تكنولوجية حديثة.

 
وأوضح أن شركة ميتسوبيشي تقدمت منتصف الشهر الحالي، بعرض لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلي عرض آخر من جانب إحدي الشركات الأوروبية العاملة في مجال المشروعات البيئية، مضيفاً أن مسئولي »الحديد والصلب« التقوا مسئولي الشركتين خلال الشهر الحالي، لبحث سبل تنفيذ المشروع.

 
وطالب »معين« الحكومة بتقديم الدعم للشركة لتنفيذ المشروع، موضحاً أن تكلفة دراسات الجدوي الفنية والاقتصادية الخاصة بالمشروع، تصل إلي 5 ملايين جنيه، مضيفاً أن الشركة تطالب فقط بتقديم قروض دون فوائد وشروط سداد ميسرة.

 
ومن المتوقع أن يتحمل الشريك الأجنبي جزءاً كبيراً من التكاليف لأغراض بيئية متعلقة بالمسئولية الاجتماعية للشركات العالمية، حيث تستخدم الأخيرة أساليب تكنولوجية في العملية الإنتاجية، خفضت من خلالها انبعاثات الكربون لحد أدني لا يمكنها تجاوزه، ومن ثم لجأت للبحث عن شركات مثل »الحديد والصلب« للتحالف معها لتنفيذ مشروعات خفض انبعاثات الكربون لأغراض اجتماعية.

 
وتستهدف الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ضخ استثمارات بقيمة 217 مليون جنيه، خاصة بحماية البيئة خلال العام المالي المقبل 2012/2011، توفر منها الشركة ما يقرب من %35 بما يعادل 76 مليون جنيه، علي أن يتم توفير المبلغ المتبقي من المشروع، من خلال قرض من جهاز شئون البيئة، فيما انتهت الشركة من تنفيذ مشروعات خاصة بحماية البيئة بقيمة 120 مليون جنيه خلال العام المالي قبل الماضي 2010/2009.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »