اقتصاد وأسواق

‮»‬ممفيس‮« ‬تستهدف تحقيق‮ ‬200‮ ‬مليون جنيه مبيعات

محمد صدقة - باسل نوفل أكد مصدر مسئول بشركة »ممفيس« لـ»المال« أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات قدرها 200 مليون جنيه خلال العام المالي 2011/2010 بعد أن اعتزمت تحقيق نمو في الإنتاج بحوالي %15 بنهاية العام الحالي. وأوضح المصدر أن الشركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد صدقة – باسل نوفل

أكد مصدر مسئول بشركة »ممفيس« لـ»المال« أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات قدرها 200 مليون جنيه خلال العام المالي 2011/2010 بعد أن اعتزمت تحقيق نمو في الإنتاج بحوالي %15 بنهاية العام الحالي.

وأوضح المصدر أن الشركة تعتزم تحقيق مبيعات تقدر بحوالي 17 مليون جنيه شهرياً، مشيراً إلي قدرة الشركة علي تحقيق الأرباح المستهدفة من العام المالي المنتهي، وتقدر بمبلغ 15 مليون جنيه.

وأكد مصدر آخر لـ»المال« أن حجم مبيعات »ممفيس« في النصف الأول من العام الحالي تأثرت بقرار تخفيض أسعار بعض الأدوية التابعة للقائمتين التي تم تخفيضهما من جانب وزارة الصحة وتتضمنتا 93 دواء، خاصة دواء »بيج فيرون« التابع لشركة »روش« والذي انخفض سعره من 460 جنيهاً إلي 360 جنيهاً، مشيراً إلي أن »روش« تقوم بتصنيع الدواء، وتكتفي »ممفيس« بتغليفه.

وأضاف »المصدر« أن انخفاض أسعار الأدوية لدي »ممفيس« يرجع إلي التسعيرة الجبرية التي فرضتها وزارة الصحة مراعاة للبعد الاجتماعي، مشيراً إلي أن %85 من الأدوية المنتجة لدي الشركة يقل سعرها عن 10 جنيهات، و%35 منها يقل سعره عن 5 جنيهات، مما يخفض من هامش الربحية المستهدف.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »