Loading...

‮»‬مصر للطيران‮« ‬تتفاوض مع بنوك محلية ودولية لاقتراض‮ ‬317‮ ‬مليون دولار

‮»‬مصر للطيران‮« ‬تتفاوض مع بنوك محلية ودولية لاقتراض‮ ‬317‮ ‬مليون دولار
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأحد, 24 يناير 10

كتب ــ محمد سالم:
 
تتفاوض شركة مصر للطيران حالياً مع عدة بنوك دولية ومحلية للحصول علي تمويل بقيمة 317 مليون دولار لدعم أسطولها من الطائرات. قالت مصادر لـ»المال« إن الشركة خاطبت الأسبوع الماضي عدداً من البنوك المحلية المتخصصة في ترتيب وإدارة القروض المشتركة، منها الأهلي ومصر والتجاري الدولي الي جانب بنوك دولية أبرزها جي بي مورجان والصادرات والواردات الأمريكيين ودويتشه بنك الألماني للحصول علي التمويل الجديد.

 
وحددت »مصر للطيران« 28 يناير الحالي لتقدم البنوك بعروضها التمويلية، ومن المقرر تشكيل تحالفات متنافسة من البنوك كما يحدث حاليا بشأن قرض هيئة البترول الجديد البالغ 2 مليار دولار.
 
وحددت الشركة احتياجاتها التمويلية بقيمة 317 مليون دولار، منها 127 مليون دولار لتمويل شراء طائرة ايرباص، و190 مليون دولار لشراء 5 طائرات من طراز بوينج، بفترة تمويلية تصل الي 10 سنوات، دون أن تسبقها مدة سماح.
 
ومن المقرر أن تتم عملية التمويل بالشكل المباشر »التجاري« أو عبر وكالات الائتمان الدولية مثل وكالة ضمان ائتمان الصادرات »أي سي إيه«، و»Oxford Credit Union Home «.
 
وكانت »مصر للطيران« قد وقعت نهاية أغسطس الماضي علي صفقة تمويل قيمتها 191 مليون دولار مع بنكي »جي بي مورجان« و»الصادرات والواردات« الأمريكيين لشراء 5 طائرات بوينح 737 ــ 800.
 
وتخطط الشركة لشراء 8 طائرات جديدة من شركة بوينج خلال الفترة المقبلة لتعزيز خطتها التوسعية بعد افتتاح الممر الثالث في مطار القاهرة الجديد الذي يتسع لنحو 14 مليون مسافر سنوياً.
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأحد, 24 يناير 10