استثمار

‮»‬مصر للألومنيوم‮« ‬تستهدف رفع إنتاجها‮ ‬من‮ ‬5‮ ‬إلي‮ ‬15‮ ‬ألف طن سنوياً

يوسف إبراهيم   قررت شركة »مصر للألومنيوم«، إحدي شركات القابضة المعدنية، تحديث خطوط الإنتاج في بعض القطاعات لزيادة الإنتاج وتوفير استهلاك الطاقة.   كشف المهندس عاطف تركي، رئيس قطاعات التشكيل بالشركة، عن تطوير نظام الخلايا في مصنع »3« لتحويله من…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف إبراهيم
 
قررت شركة »مصر للألومنيوم«، إحدي شركات القابضة المعدنية، تحديث خطوط الإنتاج في بعض القطاعات لزيادة الإنتاج وتوفير استهلاك الطاقة.
 

كشف المهندس عاطف تركي، رئيس قطاعات التشكيل بالشركة، عن تطوير نظام الخلايا في مصنع »3« لتحويله من خلايا ذاتية التحميص إلي نظام الخلايا سابقة التحميص ليدخل الإنتاج بالتطوير الحديث في خلال أيام، مؤكداً أن ذلك سيزيد الطاقة الإنتاجية للخلايا من 5 آلاف طن سنوياً إلي 15 ألف طن، بما يتيح للشركة توفير سيولة مالية تساعدها علي مواجهة الازمة المالية من خلال تزايد حجم المبيعات.
 
وقال لـ»المال« إن تحديث الخلايا الإنتاجية سيوفر %10 من استهلاك الكهرباء، حيث تستهلك الخلايا القديمة 15320 كيلووات/ ساعة، بينما الخلايا المتطورة لا يتعدي استهلاكها 13850 كيلووات/ساعة، بالاضافة إلي زيادة كفاءة التيار من %88.5 إلي %95.2 بما يزيد إنتاج الخلية الواحدة من 1.1 طن اليوم إلي 1.6 طن يومياً.
 
وأضاف أن الشركة تقوم أيضاً بتركيب نظام متطور للاحتراق المتكامل علي الأفران والغلايات، ليحقق ترشيداً في الاستهلاك ونظافة بيئية بتكاليف 5 ملايين جنيه. وتغيير الكابلات الزيتية إلي بلاستيكية أقل فقداً للطاقة.
 
تقع شركة مصر للألومنيوم في مدينة نجع حمادي علي مساحة 5 آلاف فدان، حققت حجم مبيعات بلغ 2836 مليون جنيه في العام المالي 2009-2008.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »