Loading...

‮»‬مصر‮« ‬و»أروب‮« ‬تقتنصان التأمين علي مجموعة‮ »‬منصور القابضة‮«‬

Loading...

‮»‬مصر‮« ‬و»أروب‮« ‬تقتنصان التأمين علي مجموعة‮ »‬منصور القابضة‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأربعاء, 20 يناير 10

كتب – ماهر أبوالفضل:
 
نجحت شركتا »مصر للتأمين« و»أروب مصر« للتأمينات العامة في الفوز بالمناقصة التي طرحتها مجموعة »منصور القابضة« للتأمين علي 12 شركة تابعة بقيمة تتجاوز مليار جنيه.

 
كشف مسئول تأميني بارز لـ»المال« عن تقدم 8 شركات للمناقصة هي: »مصر«، و»أروب مصر« للتأمينات العامة، و»رويال مصر« للتأمينات العامة و»الدلتا« للتأمين، والمجموعة المصرية العربية للتأمين »أميج« و»أليانز مصر« للتأمينات العامة، و»المصرية للتأمين التكافلي« فرع الممتلكات، و»قناة السويس للتأمين«.
 
وأوضح المصدر أن العروض المالية التي تقدمت بها »مصر للتأمين« كانت الأقل، تلتها عروض »أروب«، ثم »رويال«، وجاءت »المصرية للتكافل« في المرتبة الرابعة في قائمة العروض المالية المقدمة، مشيراً إلي أن »مصر للتأمين« و»أروب« اقتسمتا العملية بواقع 80 إلي %90 للشركة الأولي، والنسبة الباقية لـ»أروب«.
 
أضاف المصدر أن شركتي »مصر« و»أروب« ستوفران بموجب المناقصة التغطيات التأمينية لجميع الأخطار، علي الشركات الـ12 بين هذه التغطيات، التأمين علي النقل البري، وخيانة الأمانة، ونقل النقدية والحوادث الشخصية، المعدات الإلكترونية، والمسئولية المدنية، والتغطيات المرتبطة بالسيارات الملاكي، والنقل »السيارات الثلاجة«.
 
وأشار المصدر إلي أن قائمة الشركات الـ12 التي نجحت »أروب« و»مصر للتأمين« في توفير التغطيات التأمينية عليها، تضم كلاً من سلسلة »مترو للتجارة والتوزيع« و»مصنع سيكلام للألبان« و»شركة GNS للبرمجيات والسوفت وير«، و»منصور لخدمة البريد«، و»مجلة انيجما«، و»مصنع الحياة للتنمية المنتجة للمياه المعدنية« لل والمنصورتجارة والتوزيع »ريد بل« والمنصور للتوزيع والتجارة والمنصور الدولية للتوزيع«، و»مصنع مصر إسبانيا لتصنيع الأدوات الطبية«، و»منصور للتصنيع« منطقة حرة، وأخيراً »منصور لتكنولوجيا الإلكترونيات«.
 
ولفت المصدر إلي أن مصنع منصور للسيارات لم يكن ضمن الشركات التي تم توفير التغطيات التأمينية اللازمة عليها، مشيراً إلي أنه من ضمن الشروط التي طلبها القائمون علي العملية إلي جانب العروض السعرية، قائمة بشركات إعادة التأمين التي ستتم إعادة توزيع الأخطار عليها، شريطة أن تكون شركات حائزة علي تصنيف متقدم »FIRST CLASS « من شركات التقييم العالمية مثل »ستاندرد آند بورز STANDER AND POOR’S « أو »إيه إم بست A.M.BEST «.
 
من جهة أخري، علمت »المال« أن شركة »أروب مصر« للتأمينات العامة، ستقوم بتوفير التغطيات التأمينية المرتبطة بالحوادث الشخصية، وخيانة الأمانة ونقل الأموال، مقابل توفير شركة مصر للتأمين جميع التغطيات الأخري.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الأربعاء, 20 يناير 10