استثمار

‮»‬مختار إبراهيم‮« ‬تفاوض‮ »‬استراباج‮« ‬النمساوية لتنفيذ محور روض الفرج

أحمد شوقي - أحمد عاشور   قال علي أبوحلاوة، رئيس مجلس الادارة، والعضو المنتدب لشركة المقاولات المصرية »مختار إبراهيم« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، إن شركته تتفاوض مع شركة »استراباج« النمساوية التي تتنافس علي تنفيذ مشروع محور روض الفرج الذي…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقي – أحمد عاشور
 
قال علي أبوحلاوة، رئيس مجلس الادارة، والعضو المنتدب لشركة المقاولات المصرية »مختار إبراهيم« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، إن شركته تتفاوض مع شركة »استراباج« النمساوية التي تتنافس علي تنفيذ مشروع محور روض الفرج الذي طرحته الحكومة بنظام مشاركة القطاع الخاص في مشروع البنية التحتية »PPP « والذي تتعدي تكلفته الاستثمارية 1.3 مليار جنيه، وفق قوله.

 
 

وأكد »أبوحلاوة« إمكانية دخول »مختار إبراهيم« في تحالف مع شركة »حسن علام« للتحالف مع »استراباج« لتنفيذ المشروع علي أن تتولي »مختار إبراهيم« أعمال الكباري بينما تتولي »حسن علام« الأعمال الخاصة بالطرق، مضيفاً أن شكل وملامح التحالف لم يتبلور حتي الآن.
 
وأشار إلي أن ما يقرب من 4 شركات عالمية تتنافس علي تنفيذ المشروع الذي يهدف ربط الكورنيش من ناحية الضفة الشرقية لنهر النيل »منطقة شبرا«، بالطريق الدائري شمال العاصمة، وصولاً إلي طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بطول يبلغ نحو 35 كيلو متراً.
 
وسيتم تمويل وتنفيذ وتشغيل المحور طبقا للمواصفات العالمية في هذا المجال، حيث سيحتوي علي أربع حارات مرورية في كل اتجاه، بالإضافة إلي حارة خامسة مخصصة للأتوبيسات، ومسار للمترو الكهربائي كما يحتوي المحور الجديد علي عدة خدمات، منها 6 محطات للأتوبيس، ومراكز للشرطة والإسعاف والمطافئ، ومحطة لخدمة السيارات، كما سيتم إنشاء 2 كوبري به، فوق مجري نهر النيل، بالإضافة إلي 45 كوبري آخر صغيرة، ستساهم إلي حد كبير في تخفيف الضغط المروري علي محور 26 يوليو، كما أن وجود مسار للأتوبيس الذي سيتم توفيره من خلال تصميم المحور سيساعد علي توجه الكثيرين للنقل الجماعي، وسيعمل هذا المشروع علي سرعة تنمية مدينة 6 أكتوبر، والتجمعات السكنية المحيطة بها.
 
وقال إنه من المتوقع البدء في تنفيذ هذا المشروع مع بداية العام المقبل، بعد الانتهاء من تأهيل الشركات التي ستتقدم، والترسية علي أفضل العروض.
 
وأشار »أبوحلاوة« إلي أن »مختار إبراهيم« تتفاوض مع شركة »هيونداي« الكورية لتنفيذ مشروعات صرف صحي وبنية تحتية في منطقة الجبل الأصفر التي تسعي »هيونداي« لاقتناصها خلال الفترة المقلة.
 
يأتي ذلك في إطار سعي شركة »مختار إبراهيم« للتفاوض مع شركات أخري لتشكيل تحالفات لتنفيذ مشروعات بنظام »PPP « حيث كشفت »المال« الأسبوع الماضي عن قيام »مختار إبراهيم« بإجراء مفاوضات مع 33 شركة عالمية من ألمانيا وإسبانيا وكوريا الجنوبية لتأسيس تحالف معها للمنافسة »PPP « التي تطرحها الحكومة.
 
وكان »أبوحلاوة« قد صرح في وقت سابق بأن »مختار إبراهيم« ستتأثر سلباً بإقرار نظام تنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية بالمشاركة مع القطاع الخاص المعروف بـ»PPP « لأن نشاطها يعتمد علي مشروعات البنية التحتية الحكومية بنسبة %99.
 

شارك الخبر مع أصدقائك