اقتصاد وأسواق

‮»‬مجلس الوزراء‮« ‬يناقش قانون الرقابة النووية‮.. ‬خلال أيام

عمر سالم كشفت مصادر مطلعة بالمركز القومي للأمان النووي لـ»المال«، أن مجلس الوزراء سيناقش خلال أيام لائحة قانون هيئة الرقابة النووية الجديد. وأشارت المصادر إلي أنه تم عقد اجتماع بين وفد من وزارة الكهرباء والطاقة ومستشاري مجلس الدولة، للانتهاء من…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم

كشفت مصادر مطلعة بالمركز القومي للأمان النووي لـ»المال«، أن مجلس الوزراء سيناقش خلال أيام لائحة قانون هيئة الرقابة النووية الجديد.

وأشارت المصادر إلي أنه تم عقد اجتماع بين وفد من وزارة الكهرباء والطاقة ومستشاري مجلس الدولة، للانتهاء من مراجعة بنود اللائحة التي تم ارسالها للدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة.

وقال مصدر مسئول بهيئة الطاقة الذرية لـ»المال« إنه بمجرد صدور اللائحة والموافقة عليها، ستتم إعادة هيكلة هيئة الطاقة الذرية، ونقل جميع العاملين وعلماء مركز الأمان النووي، إلي هيئة الرقابة النووية، والتي ستتولي مراقبة الأنشطة النووية في مصر. ويختص المركز القومي للأمان النووي والرقابة الاشعاعية، باقتراح التشريعات ووضع اللوائح المتعلقة بأمان الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، ويشمل ذلك اصدار التراخيص للمرافق النووية.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة أعلنت عن البدء في إعداد لائحة مالية جديدة للعاملين بالأمان النووي، للعمل علي تشجيع وتحفيز علماء وخبراء مصر في هذا المجال، لمواصلةالعمل في البرنامج النووي السلمي المصري لإنتاج الكهرباء.

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك