تأميـــن

‮»‬مجلس الحياة‮« ‬يوافق علي الصياغة الموحدة لوثيقة الطبي

المال ـ خاص   وافق المجلس التنفيذي لتأمينات الحياة باتحاد شركات التأمين علي الصياغة الموحدة لوثيقة التأمين الطبي التي انتهت اللجنة العامة للرعاية الصحية بنفس الاتحاد من إعدادها.   وقال علي عبدالعزيز، نائب مدير عام الرعاية الصحية بشركة قناة السويس…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
وافق المجلس التنفيذي لتأمينات الحياة باتحاد شركات التأمين علي الصياغة الموحدة لوثيقة التأمين الطبي التي انتهت اللجنة العامة للرعاية الصحية بنفس الاتحاد من إعدادها.

 
وقال علي عبدالعزيز، نائب مدير عام الرعاية الصحية بشركة قناة السويس للتأمين، عضو لجنة الرعاية الصحية باتحاد الشركات، إن الاتحاد خاطب الهيئة الموحدة للموافقة علي الصياغة الجديدة، استعدادا للعمل بها داخل السوق، مشيرا الي ان الصياغة الجديدة التي تم توحيدها، اعتمدت علي تجميع كل النماذج المشابهة التي تروجها الشركات ومراجعتها من حيث الشروط والمزايا والاستثناءات في آلية تستهدف تحديد صيغة محددة يتم التعامل بها لجلب أكبر شريحة من العملاء.
 
وكشف عبدالعزيز عن ابرز الشروط التي تمت مراجعتها وتوحيدها في النموذج الجديد ومنها الشرط الفاسخ للعقد وشرط التعديلات والإضافات، علاوة علي شرط الإلغاء، مشيرا الي ان الاستثناءات التي تم توحيدها بالوثيقة الجديدة تنقسم الي نوعين الاول يتم تغطيته بقسط اضافي مثل تركيبات الاسنان والنظارات والعلاج الطبيعي، والنوع الثاني استثناءات لا تغطي مثل علاج الاصابات والامراض الناتجة عن الحروب او تأدية الخدمة العسكرية والاشعاعات النووية والفحوص الروتينية والتطعيمات واختبارات الصحة العامة وفحوص ما قبل الزواج.
 
وتعكف لجنة الرعاية الصحية في الوقت الحالي علي دراسة توحيد طلب التأمين بهدف اعادة صياغة بنوده بشكل يضمن فهم العميل في حالة رغبته لاصدار احدي الوثائق التي تروجها الشركات.
 

شارك الخبر مع أصدقائك