اقتصاد وأسواق

‮»‬ماگدونالدز‮« ‬تتجه لرفع أسعار منتجاتها في الولايات المتحدة وأوروبا

إعداد ـ رجب السيد   تعتزم شركة ماكدونالدز للوجبات السريعة، رفع أسعار منتجاتها داخل الولايات المتحدة وأوروبا، مع زيادة تكلفة السلع الأساسية، لا سيما القمح واللحوم، التي يتوقع صعودها بنسبة %2 إلي %3 في عام 2011، وفقاً لتصريحات »بيتر بينش«،…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ رجب السيد
 
تعتزم شركة ماكدونالدز للوجبات السريعة، رفع أسعار منتجاتها داخل الولايات المتحدة وأوروبا، مع زيادة تكلفة السلع الأساسية، لا سيما القمح واللحوم، التي يتوقع صعودها بنسبة %2 إلي %3 في عام 2011، وفقاً لتصريحات »بيتر بينش«، مدير ماكدونالدز لجريدة »وول ستريت« الأمريكية.

 
وتخلت الشركة عن فكرة رفع الأسعار في العام الماضي، حفاظاً علي مركزها التنافسي في السوق، بين شركات »ويندي ارابي« و»برجر كينج«، أكبر المنافسين لها في الأسواق الأمريكية.
 
وكانت »ماكدونالدز«، قد رفعت أسعار منتجاتها في الولايات المتحدة في نهاية 2009.
 
وارتفعت مبيعات »ماكدونالدز« في بداية 2010 بسبب ارتفاع مبيعات المنتجات الهامشية، خاصة الآيس كريم المخفوف باللبن.
 
وارتفعت مبيعات »ماكدونالدز« العالمية بنسبة %6 خلال الربع الثالث، كما صعدت مبيعاتها داخل الولايات المتحدة بنسبة %5.3.
 
ومن المنتظر أن ترتفع مبيعات »ماكدونالدز« بنسبة تتراوح بين %5 و%6 الشهر الحالي.
 
وارتفعت أرباح »ماكدونالدز« في الربع الثالث لتسجل 1.32 مليار دولار أو 1.27 دولار للسهم، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث سجلت 1.26 مليار دولار أو 1.15 دولار للسهم.
فيما ارتفعت عوائدها بنسبة %4.3 لتسجل 6.3 مليار دولار في الربع الثالث، نتيجة ارتفاع مبيعات المتاجر بنسبة %6 خلال العام.
 
وحققت مبيعات الشركة في الولايات المتحدة، نمواً بنسبة %5.1 في الربع الثالث، بينما حققت نمواً بنسبة %4.1 في أوروبا، في حين حققت نمواً بنسبة %8.1 في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا واليابان والصين واستراليا.
 
وتعتزم الشركة تقليل نفقاتها الرأسمالية إلي 2.3 مليار دولار، مقارنة بما سجلته في العام الماضي »2.4 مليار دولار«، وتستهدف الشركة إجراء مجموعة من التجديدات في نحو 1800 مطعم علي مستوي فروعها العالمية، بدلاً من 2000 مطعم وفقاً لتقديراتها السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »