استثمار

‮»‬مالتي فارما‮« ‬تقيم مصنعاً‮ ‬للأدوية باستثمارات‮ ‬200‮ ‬مليون جنيه

المال ـ خاص   كشف أحمد العزبي، رئيس مجلس إدارة شركة »مالتي فارما« لتوزيع الأدوية، التي تعمل وكيلاً لعدة شركات أجنبية لتسويق الدواء لها في السوق المحلية، عن نية الشركة دخول مجال التصنيع من خلال إنشاء مصنع جديد بمدينة 6…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
كشف أحمد العزبي، رئيس مجلس إدارة شركة »مالتي فارما« لتوزيع الأدوية، التي تعمل وكيلاً لعدة شركات أجنبية لتسويق الدواء لها في السوق المحلية، عن نية الشركة دخول مجال التصنيع من خلال إنشاء مصنع جديد بمدينة 6 أكتوبر بحجم استثمارات 200 مليون جنيه.

 

ولفت إلي أن حجم استثمارات »مالتي فارما« في المصنع الجديد، سيصل إلي 50 مليون جنيه لتستحوذ علي %25 من هيكل الملكية، وتتوزع النسبة المتبقية علي مجموعة مساهمين من الصيادلة المصريين بنسبة %70 من هيكل ملكية المصنع الجديد.
 
وقال إن المصنع الجديد سيقوم بإنتاج معظم أنواع الأدوية، التي تحتاجها السوق، وستتولي »مالتي فارما« عملية توزيعها، مشيراً إلي أن المصنع مازال في مرحلة الإنشاء، وأنه سيتم الانتهاء منه خلال العام المقبل، تمهيداً للدخول إلي مرحلة الإنتاج بنهاية 2011.
 
علي صعيد آخر، كشف »العزبي« عن وصول حجم صادرات الشركة السعودية لإنتاج قطرات العيون إلي السوق المحلية، التي تتخذ من »مالتي فارما«، وكيلاً لها في السوق المصرية إلي 40 مليون جنيه خلال الشهور العشرة الأولي من العام الحالي، متوقعاً زيادة حجم الصادرات خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، نظراً لانتشار مرض ملتحمة العيون.
 
جدير بالذكر أن »مالتي فارما«، إحدي كبريات الشركات، التي تقوم بتوزيع الدواء في السوق المحلية، وتعمل وكيلاً لعدة شركات أجنبية لتوريد الدواء إلي السوق المصرية، وهي تابعة للدكتور أحمد العزبي، الذي يمتلك سلسلة »صيدليات العزبي«.
 

شارك الخبر مع أصدقائك