اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬لينك أون لاين‮« ‬تتفاوض لعرض أفلام ثلاث شركات للإنتاج السينمائي

المال ـ خاص   تجري شركة »لينك أون لاين« المتخصصة في مجال خدمات الانترنت والتابعة لشركة »OTVentures « مفاوضات مع ثلاث شركات للانتاج السينمائي لاقتناص حق عرض الأفلام التي تنتجها تلك الشركات خلال موسم عيد الفطر المقبل في نفس توقيت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
تجري شركة »لينك أون لاين« المتخصصة في مجال خدمات الانترنت والتابعة لشركة »OTVentures « مفاوضات مع ثلاث شركات للانتاج السينمائي لاقتناص حق عرض الأفلام التي تنتجها تلك الشركات خلال موسم عيد الفطر المقبل في نفس توقيت عرضها بدور العرض.

 
وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح الشركة في التعاقد مع شركة »العدل جروب« للإنتاج السينمائي لعرض فيلم »»الكبار« علي موقع »شوفها« بالتزامن مع نفس توقيت عرض الفيلم في دور السينما.
 
كما تفتح هذه الخطوة الباب امام استخدام الانترنت كوسيلة جديدة لتحقيق ارباح لشركات الانتاج الفني بانواعه المختلفة بعد تكبدها خسائر فادحة نتيجة ارتفاع معدلات القرصنة الالكترونية لاعمالها وعرضها مجانا علي بعض المواقع والمنتديات.
 
وكشف مصطفي كامل، مدير عام التكنولوجيا لشركة »لينك أون لاين« عن قيام شركته بالتفاوض مع ثلاث شركات للإنتاج السينمائي للتعاقد معها علي عرض افلام موسم عيد الفطر بالتزامن مع نفس توقيت عرض الافلام بدور العرض، اضافة الي سعيها للتعاقد مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون ايضا علي حقوق عرض عدد من الافلام القديمة والحديثة والمسلسلات التليفزيونية بهدف الاستفادة من محتوي مكتبة الاتحاد.
 
وأكد أن التعاقد مع شركة »العدل جروب« لعرض فيلم الكبار علي موقع »شوفها« في نفس توقيت عرضه في دور العرض سيسهم في اقناع شركات الانتاج الاخري بخوض التجربة، خاصة ان عرض الفيلم علي الانترنت يحقق دخلا اضافيا للشركة.
 
واوضح ان عرض الافلام علي الانترنت في نفس توقيت عرضها بدور العرض يحقق دخلا ماديا للمنتج حتي وان انخفضت تكلفته مقارنة بشاشات العرض الاخري مثل السينما والفضائيات والتليفزيون مع ملاحظة ان معظم مواقع الانترنت تعرض الافلام الجديدة اثناء عرضها في دور العرض من خلال القرصنة ولا تضيف دخلا للشركات المنتجة، مشيرا الي ان هذه الخطوة قد تقنع منتجي الافلام باعادة النظر في اهمية الانترنت كشاشة عرض جديدة بدلا من النظر اليها كمصدر للخسارة.
 
وأكد مصطفي كامل، ان تحديد تسعيرة لعرض الافلام الجديدة علي الانترنت يعد واحداً من اكبر التحديات التي واجهتها شركته، حيث تبدي شركات الانتاج رغبتها في التعامل بنفس تسعيرة شاشات العرض التقليدية، مما يتطلب بعض الوقت لتغيير نظرة المنتج  إلي شاشة الانترنت ومحاولة التوصل معه الي تسعيرة جديدة للعرض علي الانترنت، التي يتوقع ان تحقق عوائد تفوق عوائد الشاشات التقليدية، نظرا للزيادة المستمرة في اعداد مستخدمي الانترنت.
 
الجدير بالذكر ان موقع »Shofha.com « لمشاهدة احدث الافلام والمسلسلات العربية، تم اطلاقه من قبل شركة »لينك اون لاين« في اوائل هذا العام لعرض احدث خدماتها الترفيهية المتاحة عالميا بالتعاون مع كبار منتجي الافلام بالمنطقة العربية، وتسمح الخدمة الجديدة لمستخدمي الانترنت بمشاهدة احدث الافلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية كما يقدم مكتبة كاملة من الاعمال الفنية الي زواره وهي متاحة للاستئجار او للشراء ويتم تحميلها او مشاهدتها فورياً وبجودة عالية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك