اقتصاد وأسواق

‮»‬لافارج‮« ‬تطلب من‮ »‬التجارة‮« ‬رفع حظر تصدير الأسمنت

كتب ـ المرسي عزت:   كشف أحمد شبل، العضو المنتدب لشركة »لافارج ـ مصر« للأسمنت، عن أن شركته ستتقدم بمذكرة للمهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، خلال أيام للسماح لها بتصدير الأسمنت للخارج.   قال »شبل« في مؤتمر صحفي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ المرسي عزت:
 
كشف أحمد شبل، العضو المنتدب لشركة »لافارج ـ مصر« للأسمنت، عن أن شركته ستتقدم بمذكرة للمهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، خلال أيام للسماح لها بتصدير الأسمنت للخارج.

 
قال »شبل« في مؤتمر صحفي أمس، علي هامش افتتاح مشروع تطوير مستشفي مبارك التخصصي الخيري، الذي قدمت له الشركة تبرعاً بمبلغ مليون و250 ألف جنيه، إن السوق المحلية تعاني من الركود، وإنه لا داعي لاستمرار قرار حظر التصدير.
 
وأرجع »شبل« حالة الركود في السوق المحلية إلي أن هناك انخفاضاً في عمليات البناء والتشييد من جانب الأفراد، التي تعد من أهم عوامل ارتفاع أو انخفاض مبيعات الأسمنت في السوق.
 
وأشار »شبل« إلي أن هناك توقعات بحدوث فائض في إنتاج الأسمنت يصل إلي 10 ملايين طن خلال عام 2011، خاصة بعد دخول 7 رخص جديدة لعمليات الإنتاج خلال نفس العام.
 
وأضاف »شبل« أن وزارة الكهرباء لم تعلن حتي الآن عن زيادات في أسعار الكهرباء المقدمة للشركات العاملة في إنتاج الأسمنت وفقاً لما أسفر عنه قرار لجنة تسعير الطاقة، الذي انتهي إلي ضرورة زيادة أسعار الكهرباء للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة ومنها الأسمنت، خلال أوقات الذروة.
 
وأشار »شبل« إلي أن شركة »لافارج« لن تتجه إلي زيادة أسعار منتجاتها في الأسواق، نظراً لحالة الركود الحالية.
 
وأوضح »شبل« أن شركة »لافارج« تدرس حالياً كيفية التعامل مع حالة الركود في الأسواق، وذلك من خلال طرح آليات ترويجية قادرة علي مواجهة تلك الحالة.
 
كان المهندس رشيد محمد رشيد، قد أصدر قراراً في يوليو الماضي يقضي بحظر تصدير الأسمنت حتي أكتوبر من العام الحالي، لتوفير المنتج بالأسواق والمساهمة في الحد من ارتفاع الأسعار.

شارك الخبر مع أصدقائك