Loading...

‮»‬كريم هلال‮« ‬يتظلم من قرار استبعاده من انتخابات البورصة

Loading...

‮»‬كريم هلال‮« ‬يتظلم من قرار استبعاده من انتخابات البورصة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 أغسطس 09

المال – خاص:

تقدم كريم هلال، الرئيس التنفيذي لشركة »سي آي كابيتال للاستثمارات المالية«، بتظلم إلي إدارة البورصة المصرية من قرارات لجنة فحص مستندات المرشحين لانتخابات مجلس إدارة البورصة المرتقبة يوم الخميس الماضي.

علمت »المال« أن إدارة البورصة قررت إعلان قائمة المرشحين النهائية يوم الخميس المقبل، بعد النظر في التظلم الوحيد المقدم من قبل هلال.

قال كريم هلال إنه استند في التظلم إلي عاملين يبطلان قرار استبعاده من انتخابات مجلس إدارة البورصة يتمثلان في أن منصب الرئيس التنفيذي بالمجموعات الاستثمارية متعددة الانشطة يعادل منصب العضو المنتدب بالشركات وهو ما راعته المجموعة داخل نظامها الأساسي.

وأضاف هلال أن العامل الثاني يتمثل في شغله منصب رئيس مجلس إدارة شركة تغطية وترويج الاكتتابات التابعة لمجموعة »سي آي كابيتال«، منذ أكثر من عامين رغم توليه منصب الرئاسة التنفيذية للمجموعة بأكملها منذ حوالي عام واحد، وهو ما يستوفي الشروط اللازمة للترشيح لعضوية مجلس إدارة البورصة والخاصة بقصر حق الترشيح علي رؤساء مجالس الادارات والاعضاء المنتدبين.

كانت لجنة فحص المستندات قد استبعدت يوم الخميس قبل الماضي كلاً من كريم هلال وتامر بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شركة البدر للبلاستيك، لعدم توافقهما مع المعايير الموضوعة لشاغري هذين المقعدين بمجلس إدارة البورصة المرتقب، الذي تحدد موعد الانتخابات الخاصة به يوم 11 أغسطس المقبل بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين نهاية الاسبوع الحالي

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 أغسطس 09