Loading...

‮»‬كرنكس‮« ‬تطور‮ ‬136‮ ‬مزلقاناً‮ ‬بتكلفة‮ ‬93‮ ‬مليون جنيه

‮»‬كرنكس‮« ‬تطور‮ ‬136‮ ‬مزلقاناً‮ ‬بتكلفة‮ ‬93‮ ‬مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 4 أغسطس 10

أحمد الكومي ـ يوسف مجدي
 
كشف المهندس صبري أبوالمعاطي، مستشار شركة »ألكان كورنست« للاستشارات الفنية، وكيل شركة »كرنكس« الهندية المتخصصة في تطوير السكك الحديدية، عن قيام شركته بتطوير 136 مزلقاناً بتكلفة 93 مليون جنيه.

 
قال »أبوالمعاطي« لـ»المال«، إنه تم تطوير نظم عمل المزلقانات وتحديثها عن طريق كاميرات مراقبة لالتقاط صور للمركبات المخالفة وتشغيل البوابات إلكترونياً، عند قدوم ومغادرة القطارات، بالإضافة إلي تحديد الإشارات الموجودة بالمزلقانات.
 
وأشار »أبوالمعاطي« إلي قيام الشركة بتطبيق النموذج الجديد للتطوير علي 3 مناطق، هي: قليوب والمنيا والمنصورة، وأوضح أن وفداً من المفتشين بالسكة الحديد، وعدداً من استشاريي جامعة القاهرة سافر إلي الهند لمتابعة هذا النموذج للتأكد من ملائمة تطبيقه في مصر.
 
وأوضح المهندس سمير نوار، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون البنية الأساسية، أن شركة »ألكان كورنست«، تقوم بتطوير الأنظمة الكهربائية بالمزلقانات، بينما تتولي شركة »نستا« الإسبانية لأعمال التطوير تحديث أنظمة المزلقانات الميكانيكية لـ35 مزلقااً.
 
وأضاف أن شركة النيل العامة للطرق والكباري، ستقوم بتنفيذ أعمال البنية الأساسية مثل الرصف والإنارة، ومن المخطط الانتهاء من أعمال التطوير بنهاية 2010.
 
وكانت وزارة النقل قد أعلنت عن تطوير 345 مزلقاناً، كمرحلة أولي بتكلفة 430 مليون جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 4 أغسطس 10