استثمار

‮»‬كربونات الصوديوم‮« ‬و»المصرية للكيماويات‮« ‬تخاطبان‮ »‬النصر للملاحات‮« ‬لزيادة حصتيهما من الأملاح

المال - خاص   تلقت شركة النصر للملاحات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عرضين من شركتي كربونات الصوديوم والمصرية للبتروكيماويات لزيادة كميات الأملاح التي تتولي الشركة توريدها لكلتا الشركتين.   وأشارت سامية زين الدين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
تلقت شركة النصر للملاحات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عرضين من شركتي كربونات الصوديوم والمصرية للبتروكيماويات لزيادة كميات الأملاح التي تتولي الشركة توريدها لكلتا الشركتين.

 
وأشارت سامية زين الدين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، إلي أن شركة كربونات الصوديوم خاطبت »النصر للملاحات« لتوريد ما يقرب من 600 ألف طن من الأملاح سنوياً لتغطية التوسعات التي تقوم بها خلال العامين المقبلين، خاصة بعد قيام »النصر للملاحات« برفع طاقتها الإنتاجية إلي 4 ملايين طن سنوياً.
 
وأضافت أن »المصرية للبتروكيماويات« طالبت الشركة بزيادة حجم توريد الأملاح إلي 1200 طن سنوياً بدلاً من 500 طن تتولي »النصر للملاحات توريدها سنوياً للشركة .

 
وأكدت أن هناك طلبا متزايدا علي منتجات الملح المختلفة خلال الفترة الأخيرة، سواء محلياً أو خارجيا مشيرة إلي أن الشركة تولي إهتماماً كبيراً بالسوق المحلية .

 
وأوضحت أن الشركة تقوم بتوريد ما يقرب من 700 ألف طن من الأملاح سنوياً للعملاء المحليين، فيما تقوم بتصدير ما يقرب من 600 ألف طن سنويا للخارج .

 
وانتهت »النصر للملاحات« من تصدير أملاح بكميات تصل إلي 400 ألف طن خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2010/2011، بمتوسط يصل إلي 650 ألف طن سنوياً .

 
وكانت »المال« قد كشفت عن رفض الشركة طلبات تصدير تقترب من مليون طن للأسواق الخارجية، نظراً لعدم القدرة علي الوفاء بتلك الكميات نتيجة قلة الطاقة الإنتاجية للشركة التي تصل إلي مليون طن سنوياً يباع ما يقرب من %60 منها في السوق المحلية .

 
وأكدت »زين الدين« أن من شأن التوسعات الجديدة التي تستهدف »النصر للملاحات« القيام بها خلال الفترة المقبلة الوفاء بتغطية الطلب المحلي و التوسع في حجم التصدير، خاصة بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد في سبيكة العريش لتصل طاقتها الإنتاجية إلي 2 مليون طن بتكلفة استثمارية 25 مليون جنيه، مشيرة إلي أن الشركة تستهدف البدء في التشغيل الفعلي للملاحة بعد عامين من الآن.
 
وتعد »النصر للملاحات« إحدي أكبر الشركات المنتجة لملح الطعام بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تأسست عام 1805 وتتكون من مجموعة ملاحات رئيسية، منها ملاحة برج العرب التي تقع غرب الاسكندرية، وملاحة سبيكة بالعريش »شمال سيناء« علي مساحة 17 مليون متر مربع.
 
وتستهدف الشركة خلال العام المالي الحالي إيرادات بقيمة 110 ملايين جنيه، منها ما قيمته 37.8 مليون جنيه صادرات بينما تستهدف صافي ربح لا يقل عن 18 مليون جنيه، وكانت القابضة للصناعات الكيماوية قد أعلنت خلال يوليو الماضي أنها تسعي إلي ضخ استثمارات جديدة في »النصر للملاحات« خلال العام المالي الحالي 2010/2011 بقيمة 20.07 مليون جنيه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك