Loading...

‮»‬قصر الفنون‮« ‬يستضيف فاعليات‮ »‬المعرض العام‮«.. ‬28‮ ‬يوليو

Loading...

‮»‬قصر الفنون‮« ‬يستضيف فاعليات‮ »‬المعرض العام‮«.. ‬28‮ ‬يوليو
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 23 يونيو 10

كتبت – رانيا عوض :

 يفتتح الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة، في الثامنة والنصف من مساء الاثنين 28 يوليو فاعليات المعرض العام الثالث والثلاثين في حضور الفنان محسن شعلان، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وذلك بقاعات قصر الفنون ساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة. وأكد الفنان عبدالوهاب عبدالمحسن، القومسيير العام للمعرض،

 أن هذه التظاهرة القومية تعد أحد مكونات مهرجان الابداع التشكيلي الرابع والتي تعكس بصدق وأمانة ما وصل إليه الفن التشكيلي المصري المعاصر ويشارك في المعرض هذا العام ما يزيد علي 300 فنان يقدمون ما يقرب من350  عملا فنيا في العديد من المجالات »تصوير – نحت – جرافيك – تصوير ضوئي – رسم – خزف – فنون الميديا » فيديو آرت، كمبيوتر جرافيك « – التجهيز في الفراغ – الخط العربي – الفنون الفطرية«.

وشكلت لجنة الاختيار والفرز برئاسة الدكتور مصطفي عبدالمعطي وعضوية كل من الدكتور إبراهيم غزالة، الدكتور عبدالوهاب عبدالمحسن، الفنان حسن عثمان، الفنان حلمي التوني، الناقد مكرم حنين، الدكتور مدحت نصر، الدكتور شوقي معروف، الدكتور مصطفي الفقي، الفنان محمد عبدالهادي، القومسيير المساعد للمعرض«. وتطرح هذه الدورة عدة محاور تهدف إلي البحث في مرجعية الفنان التي يرتكز عليها في تجربته الابداعية في ظل تغير ايقاع المناخ الثقافي المحيط، ويستمر المعرض حتي آخر يوليو.
 

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 23 يونيو 10