اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬فودافون‮« ‬تطعن علي قرار‮ »‬تنظيم الاتصالات‮« ‬لتحديد أسعار الترابط

كتب ــ علاء الطويل:   تقدمت شركة »فودافون مصر« بطلب إلي القضاء الإداري للطعن علي قرار لجنة طعن المنازعات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الخاص بتحديد أسعار الترابط، لتصبح الشركة الثانية بعد موبينيل التي تقدمت بطعن مماثل نهاية العام الماضي.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ علاء الطويل:
 
تقدمت شركة »فودافون مصر« بطلب إلي القضاء الإداري للطعن علي قرار لجنة طعن المنازعات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الخاص بتحديد أسعار الترابط، لتصبح الشركة الثانية بعد موبينيل التي تقدمت بطعن مماثل نهاية العام الماضي.

 
أكد خالد حجازي، رئيس العلاقات الخارجية في »فودافون مصر«، أن الطعن يهدف إلي حفظ الحقوق القانونية للشركة، بعد أن تأخر اتفاق شركات المحمول و»المصرية للاتصالات« للوصول إلي صيغة مرضية لجميع الأطراف، مشيراً إلي أن الشركة لا تعول كثيراً علي نتائج المحكمة، ولا يزال التوصل إلي اتفاق مرض هو الخيار الأول في المفاوضات الودية في ظل علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.
 
تستحوذ »المصرية للاتصالات« علي %44.5 من أسهم »فودافون مصر«، ودخلت الشركتان في اتفاق استراتيجي منذ عامين، إلا أن كلاً منهما يؤكد ان الوصول إلي اتفاق مرض للترابط ينبغي أن يتم وفق مصلحة الطرفين.
 
وتأتي تلك الإجراءات بعد اعلان الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول »موبينيل« عن اللجوء للقضاء الإداري في الطعن علي القرار الذي أصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن أسعار المكالمات بين الشبكات الأرضية وشبكات المحمول، الذي وصفته بأنه يصب في مصلحة الشركة »المصرية للاتصالات« ومخالف للقانون وللاتفاق المبرم بين »المصرية للاتصالات« وشركات المحمول، وأنها بصدد اللجوء للقضاء للحفاظ علي حقوقها. وأهم ملامح المفاوضات مطلب شركات المحمول الثلاث تخفيض أسعار ايجارات الدوائر الدولية لبوابات المصرية للاتصالات، إضافة إلي مطلب الشركة المصرية للاتصالات تخفيض أسعار المكالمات من الثابت إلي المحمول.
 
وحددت لجنة فض المنازعات بالجهاز سعر تكلفة الربط للمكالمات من الثابت للمحمول بـ11.3 قرش. بينما تم تحديد التكلفة عند 6.5 قرش للمكالمات من المحمول للثابت، بعد ان كانت في السابق 25 قرشاً، و16 قرشاً علي التوالي.

شارك الخبر مع أصدقائك