اقتصاد وأسواق

‮»‬عسل‮«: ‬ساعة واحدة لتجديد رخصة المصنع

المال خاص كشف المهندس عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن أنه تم التوصل إلي حل لمشكلة التجديد السنوي لترخيص تشغيل المصانع، يتضمن قصر الموافقات المطلوبة علي موافقة من وزارة البيئة، ويستغرق الحصول عليها ساعة واحدة فقط.   كان اتحاد…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال خاص

كشف المهندس عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن أنه تم التوصل إلي حل لمشكلة التجديد السنوي لترخيص تشغيل المصانع، يتضمن قصر الموافقات المطلوبة علي موافقة من وزارة البيئة، ويستغرق الحصول عليها ساعة واحدة فقط.
 
كان اتحاد الصناعات، قد تقدم بشكوي مؤخراً إلي هيئة التنمية الصناعية، ضد قرار هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الخاص بتجديد ترخيص التشغيل سنوياً، بدلاً من 3 سنوات، مؤكدين أن مدة الحصول علي الموافقات من الجهات المختلفة ـ مثل البيئة وأجهزة الدفاع المدني ـ تصل إلي نحو 3 شهور. وقال »عسل« إن الهيئة سترسل خطاباً بهذا الحل إلي اتحاد الصناعات الأسبوع المقبل، لدراسة الأمروإبداء الرأي فيه، أو اقتراح حلول أخري من الممكن تنفيذها.
 
من مستثمرين محليين وخارجيين54 طلباً لإنشاء مصانع أسمنت
 
تلقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية 54 طلباً لإنشاء مصانع جديدة للأسمنت من مستثمرين محليين وخارجيين.
 
وأوضح المهندس عمرو عسل، رئيس الهيئة، أن الهدف من طرح العديد من رخص الأسمنت، هو مواجهة الطلب المحلي المتزايد، خاصة مع وجود دراسات تفيد بزيادة الطلب، ليصل إلي 77 مليون طن عام 2015.
 

شارك الخبر مع أصدقائك