اقتصاد وأسواق

‮»‬شوري القابضة‮« ‬تستعد لإقامة مشروع زراعي جديد في‮ »‬إثيوبيا‮«‬

كتبت - علا العلاف: كشف المهندس حامد الشيتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة »شوري« القابضة عن اعتزام المجموعة إقامة مشروع زراعي جديد علي مساحة 25 ألف فدان بـ »إثيوبيا« بتكلفة استثمارية تصل إلي 25 مليون جنيه، وذلك في إطار توسع المجموعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – علا العلاف:

كشف المهندس حامد الشيتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة »شوري« القابضة عن اعتزام المجموعة إقامة مشروع زراعي جديد علي مساحة 25 ألف فدان بـ »إثيوبيا« بتكلفة استثمارية تصل إلي 25 مليون جنيه، وذلك في إطار توسع المجموعة في استثماراتها داخل القارة الافريقية.

وقال الشيتي إن شركة »شوري للاستثمار الزراعي« التابعة للمجموعة والتي يصل رأسمالها إلي 3 ملايين دولار ستتولي إدارة المشروع الجديد.

وأضاف أنه تم الحصول علي أراضي المشروع بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً وستخصص الأراضي لزراعة محاصيل القمح وقصب السكر والقطن والذرة الشامية والسمسم، لافتاً إلي أنه ستتم الاستعانة ببيوت الخبرة الافريقية لزراعة المحاصيل باستثناء قصب السكر حيث ستجري الاستفادة من الخبرات الفرنسية في زراعته.

. علي جانب آخر أكد الشيتي أن مجموعة شوري تعاقدت علي استيراد ما يقرب من 20 ألف طن لحوم مبردة من إثيوبيا بقيمة 500 مليون جنيه لطرحها خلال موسم عيد الأضحي. وأوضح أن سعر الكليو سيتراوح ما بين 25 و 28 جنيهاً داخل الشوادر التي ستتم إقامتها في القاهرة والمحافظات.

يذكر أن مجموعة شوري تضم نحو 16 شركة تعمل في مجالات الأغذية والعقارات والاسمنت والمبيدات الحشرية.

شارك الخبر مع أصدقائك