اقتصاد وأسواق

‮»‬شئون البيئة‮« ‬يرفض تمويل مشروع إنشاء مخزن مغطي بميناء‮ »‬الحمراوين‮«‬

المال - خاص رفض جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة تمويل مشروع إنشاء مخزن مغطي بميناء الحمراوين، تابع لشركة النصر للتعدين التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بتكلفة 25 مليون جنيه، وتصل سعة المخزن إلي 13 ألف طن. وتقوم لجنة من…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

رفض جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة تمويل مشروع إنشاء مخزن مغطي بميناء الحمراوين، تابع لشركة النصر للتعدين التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بتكلفة 25 مليون جنيه، وتصل سعة المخزن إلي 13 ألف طن.

وتقوم لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية خلال الفترة الحالية بإعداد دراسة جدوي حول المشروع للوقوف علي أبعاده الفنية والمالية، ومن المتوقع الانتهاء من الدراسة نهاية الشهر المقبل.

وأضاف مصدر مسئول بالشركة، أن الهدف من المشروع يتمثل في التكيف مع معايير التوافق البيئي للتخلص من التلوث الذي يحدث أثناء عمليات الشحن والتفريغ بميناء الحمراوين، متوقعًا استمرار الشركة في المشروع عقب الانتهاء من دراسة الجدوي، حيث سيتم طرحه في مناقصة عامة لتتم ترسية المشروع في غضون 3 أشهر بعد الطرح.

ولفت إلي تنفيذ مشروعات بيئية أخري، تتمثل في نقل كسارات الشركة بالقرب من المناجم، مشيرًا إلي أنه سيتم توريد كسارة جديدة خلال الشهر المقبل بتكلفة 8.5 مليون يورو.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك