Loading...

‮»‬سي آي كابيتال‮« ‬تدرس تأسيس مجموعة من صناديق المشروعات الصغيرة

Loading...

‮»‬سي آي كابيتال‮« ‬تدرس تأسيس مجموعة من صناديق المشروعات الصغيرة
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الخميس, 26 مارس 09

نشوي عبدالوهاب:
 
كشف كريم هلال الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة عن انتهاء الشركة من اعداد الدراسات الخاصة بتأسيس عدد من صناديق الاستثمار التي تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، مشيراً الي ان الصناديق الجديدة ستتميز بتعاملها مع الشرائح المختلفة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتناسب مع طبيعة وحجم كل شريحة منها.

 
وارجع هلال في تصريحات لـ»المال« هذا الاتجاه الي النجاح الذي لمسته سي آي كابيتال في الترويج للصندوق الاول الذي اسسته مؤخراً لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، ويستهدف تمويل الشركات القائمة والراغبة في النمو وزيادة رؤوس أموالها ومساعدة المشروعات الجديدة ذات المردود العالي.
 
وأكد ان الصندوق الحالي يلقي قبولا كبيرا من المؤسسات والبنوك العامة والخاصة علي الاكتتاب فيه، الا انه لم يذكر حجم الاكتتابات فيه حتي الآن.
 
كانت سي آي كابيتال القابضة قد وقعت في يناير الماضي اتفاقية مع مركز تحديث الصناعة تقضي بتأسيس أول صندوق للاستثمار المباشر لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تتراوح مبيعاتها بين 15 و20 مليون جنيه سنوياً.
 
وينتظر أن يبدأ الصندوق نشاطه الفعلي مطلع الربع الثاني من العام الحالي، فيما تساهم فيه سي آي كابيتال ومركز تحديث الصناعة بـ%20 من رأسماله مناصفة بينهما ويتم الترويج للنسبة المتبقية من رأسماله البالغ 250 جنيهاً بين المؤسسات والبنوك في الاسواق المحلية والخليجية.
 
ولا يستهدف الصندوق قطاعات بعينها وإنما ينتظر أن تستفيد جميع القطاعات  الصناعية من خدماته بما يمكن الشركات المستهدفة بالتمويل من رفع ادائها ودخول الاسواق التصديرية المختلفة.
 
ومن المعروف ان سي آي كابيتال تعد احد الرعاة المسجلين ببورصة النيل، الذين يتمثل دورهم في الاستثمار في هذه النوعية من الشركات ومساعدتها مالياً وفنياً للتوافق مع متطلبات القيد والافصاح بالبورصة مع تحقيق معدلات نمو مرتفعة.
 
وتقوم صناديق الاستثمار المباشر بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير التمويل وتقديم المشورة الفنية والمالية والإدارية والتسويقية.
 
وتتمثل استراتيجية التخارج من مشروعات صندوق سي آي كابيتال وتحديث الصناعة في عدة بدائل تتضمن طرح أسهم الشركات المستثمر بها في بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو عبر البيع لمستثمر استراتيجي أو من خلال الدمج مع شركات أخري تعمل بنفس النشاط.
 
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الخميس, 26 مارس 09