لايف

‮»‬سينما العيد‮« ‬لن تقدم جديداً

كتبت ــ ناني محمد: أكد مسئولون عن صناعة السينما، استمرار تراجع الموسم السينمائي الصيفي عقب انتهاء شهر رمضان، لعدم طرح أفلام جديدة بدور العرض، وإعادة عرض بعض الأفلام التي سبق طرحها مثل ألف مبروك، وطير انت. وقد أكد سيد أبو…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ ناني محمد:

أكد مسئولون عن صناعة السينما، استمرار تراجع الموسم السينمائي الصيفي عقب انتهاء شهر رمضان، لعدم طرح أفلام جديدة بدور العرض، وإعادة عرض بعض الأفلام التي سبق طرحها مثل ألف مبروك، وطير انت.

وقد أكد سيد أبو السعود، مدير الانتاج في جهاز السينما، ان موسم العيد لم يتم التجهيز له حتي الآن، نظراً لعدم وفرة السيولة في شركات الإنتاج، نتيجة الأزمة المالية العالمية، إضافة إلي دخول شهر رمضان في منتصف الموسم الصيفي، بعد فترة قصيرة من بدء عرض بعض الأفلام بدور العرض، وبالتالي فإن العيد لن يشهد كثيراً من الأفلام الجديدة، بل ستتم إعادة الأفلام المعروضة قبل شهر رمضان لتعويض خسائرهم. مشيراً إلي أن الاستعدادات حالياً ستكون لعيد الأضحي المبارك لعرض أفلام جديدة به.

وأشار محمد حسيب صاحب شركة »إم رتش للإنتاج السينيمائي والفيديو« إلي أن تكالب العديد من شركات الإنتاج علي المواسم، أدي إلي ذلك الصراع الذي يحدث علي العرض في السينيمات، حيث لا يمكن عرض كل الأفلام في موسم واحد، لا يمكنه أن يقبل أكثر من 6 أول 7 أفلام، حتي يتم الترويج لهم بالشكل الجيد، لذا فإن الأفلام التي كانت في الموسم الصيفي هي التي سيروج لها في العيد.

من جانبه، أكد ياسر المولد، صاحب شركة بلاي للإنتاج والتوزيع السينيمائي والفيديو، أن أفلام العيد لن تخرج علي الأفلام التي تم عرضها في الموسم الصيفي، حيث لم تُنتج أفلام جديدة لموسم العيد، حيث يتطلب الأمر أن تأخذ هذه الأفلام حقها في العرض وتحقيق الإيرادات.

وأشارت هالة لبن، مديرة العلاقات العامة بجهاز السينما إلي أنه ليس من المتوقع عرض أفلام جديدة إلا في موسم عيد الأضحي المبارك، حيث لم تُنتج فعلياً أفلام جديدة للعرض في عيد الفطر، وستستكمل دور العرض الأفلام التي عرضت في الموسم الصيفي نظراً لتوقفها بسبب قدوم شهر رمضان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »