Loading...

‮»‬سيماف‮« ‬و»قادر‮« ‬تنافسان لتوريد‮ ‬207‮ ‬عربات سكك حديدية

‮»‬سيماف‮« ‬و»قادر‮« ‬تنافسان لتوريد‮ ‬207‮ ‬عربات سكك حديدية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 30 أغسطس 10

يوسف مجدي
 
كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية عن أن شركتي »سيماف« و»قادر« التابعتين للهيئة العربية للتصنيع ستنافسان للفوز بالمناقصة المزمع طرحها علي الشركة العالمية منتصف سبتمبر المقبل لتوريد 207 عربات قطار بتكلفة تتجاوز 400 مليون جنيه كمرحلة أولي من خطة الهيئة لإحلال وتجديد 400 عربة بتكلفة تصل إلي 1.6 مليار جنيه.

 
وأضاف المصدر أن عملية توريد العربات سيتم تمويلها من خلال القسط الأول من قرض بنك الاستثمار القومي للعام المالي الحالي، الذي يتجاوز 3.1 مليار جنيه ويبلغ القسط الأول منه نحو 600 مليون جنيه، لافتاً إلي أن القسط الأول من القرض سوف يتم استخدامه أيضاً في تمويل تطوير 125 عربة »فرنساوي« بتكلفة 250 مليون جنيه.
 
وكانت »المال« قد كشفت في وقت سابق عن تأخر بنك الاستثمار القومي في صرف الدفعة الأولي من قرض هيئة السكك الحديدية بسبب تراكم فوائد مديونيات الهيئة.
 
يذكر أن شركتي »سيماف« و»قادر« تتوليان تصنيع وتوريد عربات لكل من السكك الحديدية ومترو الأنفاق، حيث كانت الأولي قد تعاقدت مؤخراً مع وزارة النقل علي توريد 57 عربة مترو لصالح المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بينما تولت »قادر« في وقت سابق تصنيع 80 عربة مكيفة بتكلفة 100 مليون جنيه لصالح هيئة السكة الحديد.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 30 أغسطس 10