Loading...

‮»‬سيماف‮« ‬تتسلم‮ ‬38‮ ‬مليون جنيه مستحقات توريد‮ ‬20‮ ‬عربة

Loading...

‮»‬سيماف‮« ‬تتسلم‮ ‬38‮ ‬مليون جنيه مستحقات توريد‮ ‬20‮ ‬عربة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 22 أغسطس 10

يوسف مجدي
 
قال مصدر في الشركة العربية لمهمات السكك الحديدية »سيماف« إن شركته تسلمت الدفعة الأولي من مستحقاتها لدي الهيئة القومية للسكك الحديدية بقيمة 38 مليون جنيه من إجمالي 127 مليون جنيه مقابل عمليات توريد لـ20 عربة قوي من الشركة لصالح الهيئة، واضاف المصدر لـ»المال« أن الشركة ستقوم بتسليم أول عربة من عربات القوة خلال 6 أشهر، والانتهاء من تسليم كامل العربات المتفق عليه خلال 18 شهرا من بداية التعاقد.

 
واشار المصدر الي أن حجم تعاملات هيئة السكة الحديد مع شركة »سيماف« بلغ نحو 300 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات الماضية، وأضاف أن الشركة تولت في وقت سابق توريد 200 عربة مكيفة لصالح الهيئة بتكلفة 440 مليون جنيه.
 
ولفت المصدر إلي ان »سيماف« تعتزم كذلك المنافسة علي توريد 400 عربة لصالح الهيئة عبر مناقصة سيتم طرحها نهاية الشهر الحالي.
 
وكانت »المال« قد كشفت في وقت سابق عن اعتزام هيئة السكة الحديد طرح مناقصة بغرض شراء 400 عربة جديدة بتكلفة إجمالية تصل إلي نحو 1.6 مليار جنيه.
 
في سياق متصل قال المصدر أن »سيماف« تلقي دعما من الهيئة العربية للتصنيع، وأن هناك توجها للاعتماد علي الشركة في تصنيع وتوريد عربات المترو والقطارات في إطار تعميق مفهوم التصنيع المحلي حتي في حال ارتفاع أسعار التصنيع المحلي عن المستورد بواقع %15، سياق آخر قال مصدر »سيماف« إن شركته لديها مستحقات بقيمة تصل إلي 30 مليون جنيه علي  شركة »إيرماس« التابعة لهيئة السكة الحديد، موضحا أن المبلغ المستحق نظير توريد قطع غير للهيئة.
 
وتتولي »سيماف« صناعة عربات السكك الحديدية بجميع أنواعها، وكذلك الصناعات الهندسية والمعدنية الثقيلة والخفيفة ، وتقوم الشركة حاليا بسد احتياجات الهيئة القومية للأنفاق وهيئة النقل العام وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من وحدات الترام ومترو الانفاق.
 
وتنافس »سيماف« في المناقصات العالمية خاصة في عدد من الدول العربية والافريقية والآسيوية.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 22 أغسطس 10