اقتصاد وأسواق

‮»‬سونگر‮« ‬تتأهل فنياً‮ ‬لمناقصة الصب السائل في بورسعيد

كتب - السيد فؤاد: تأهلت شركة »سونكر« لتموين السفن فنياً في مناقصة الصب السائل بميناء شرق بورسعيد، والتي تم فض مظاريفها الأربعاء الماضي.    توفيق أبوجندية أكد اللواء توفيق أبوجندية، رئيس قطاع النقل البحري لـ»المال«، أن عرض »سونكر« كان الأفضل…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – السيد فؤاد:

تأهلت شركة »سونكر« لتموين السفن فنياً في مناقصة الصب السائل بميناء شرق بورسعيد، والتي تم فض مظاريفها الأربعاء الماضي.

 
 توفيق أبوجندية

أكد اللواء توفيق أبوجندية، رئيس قطاع النقل البحري لـ»المال«، أن عرض »سونكر« كان الأفضل مقارنة بالشركة الوحيدة المنافسة لها في تلك المناقصة، وهي »فوباك« الهولندية، موضحاً أن الشركتين فقط كانتا الوحيدتين اللتين تقدمتا بعروضهما الفنية والمالية من أصل 16شركة سحبت كراسة شروط المشروع، الذي تقدر استثماراته بنحو 1.6 مليار جنيه.

وأوضح أبوجندية، أن الشركة الهولندية كان لها العديد من المطالب، عند تقديمها لعروضها الفنية والمالية، وهو ما اعتبرته هيئة ميناء بورسعيد غير قانوني.

أكد رئيس قطاع النقل البحري، أن هيئة ميناء بورسعيد ستنتهي من البت المالي خلال الأيام المقبلة، حيث ستصبح »سونكر« الفائزة، إذا ما وافقت علي الأسعار التي وضعتها الهيئة ووزارة النقل، موضحاً أنه سيتم إلغاء المناقصة وإعادة طرحها مرة أخري في حال عدم الاتفاق.

يذكر أن »سونكر« لتموين السفن، تشارك في رأسمالها الهيئة العامة للبترول، متمثلة في شركة مصر للبترول، والتعاون للبترول ووزارة المالية بنسبة %49، بينما تمثل سونكر السخنة للتخزين نسبة %51.

علي الجانب الآخر، أكدت مصادر بالشركات التي سحبت كراسة شروط مناقصة الصب السائل بميناء السخنة، أنه لم يتقدم للمناقصة سوي نفس الشركتين »سونكر« و»فوباك« من أصل 5 شركات قامت بسحب كراسة الشروط، حيث تصل استثمارات المشروع 500 مليون دولار.

يذكر أن الشركات الثلاث الأخري التي سحبت كراسة شروط محطة الصب السائل بالسخنة هي، حسن علام للمقاولات، وأوراسكوم للإنشاءات، والعالم العربي لتنمية الموانئ.

شارك الخبر مع أصدقائك