Loading...

‮»‬سوليدير‮« ‬اللبنانية تفتح فرعاً‮ ‬لها في القاهرة

‮»‬سوليدير‮« ‬اللبنانية تفتح فرعاً‮ ‬لها في القاهرة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 16 يناير 08

أيمن عبدالحفيظ:
 
أعلنت شركة »سوليدير إنترناشونال«، أحد أبرز شركات التطوير العقاري بالشرق الأوسط، عن افتتاح مكتب لها في القاهرة، وذلك للاستفادة مما تتمتع به سوق العقارات المصرية في إمكانيات نمو ضخمة.

 
ومن المقرر أن تعمل »سوليدير« في مصر من خلال شراكة استراتيجية مع شركة »السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار« سوديك، بعد أن وقعا اتفاقية في أبريل الماضي لتطوير المشروعات العقارية، تبدأ بإقامة مشروعين للتطوير العقاري، تبلغ استثماراتهما نحو 22 مليار جنيه مصري »4 مليارات دولار«، الأول في مدينة الشيخ زايد وتبلغ تكلفة البناء فيه نحو 2.4 مليار دولار، أما الثاني فيقع في القاهرة الجديدة بمنطقة القطامية بتكلفة تصل إلي نحو 1.6 مليار دولار.

 
وأعرب هشام كرامة، المدير التنفيذي لشركة سوليدير إنترناشونال في مصر، عن ثقته في قدرة التحالف علي إقامة مشروعات ناجحة والمساهمة في عملية التنمية العمرانية والعقارية في مصر، في ضوء ما تمتلكه الشركتان من خبرات فريدة اكتسبتاها عبر مشروعات عديدة محلياً وفي مختلف أنحاء العالم.

 
تأسست شركة سوليدير قبل 14 عاماً، واشتهرت بتطوير وإعادة إعمار وسط بيروت، ثم تمكنت من التوسع اعتماداً علي خبرتها في صناعة المدن، فامتدت نشاطاتها إلي الخارج لتشمل منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
 
من جانبه قال ماهر مقصود العضو المنتدب لشركة »سوديك«: إن شركته تتطلع للاستفادة من الخبرات العريضة والتجارب الثرية التي ستوفرها »سوليدير« لمشروعي »وست تاون« بمدينة الشيخ زايد، و»إيست تاون« بمنطقة القطامية، بالقاهرة الجديدة.
 
وتتمتع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار »سوديك« بمركز قوي يؤهلا للاستفادة بالفرص المتميزة التي تتيحها سوق التنمية العقارية في مصر والمنطقة، وقامت بتطوير عدد من المشروعات الضخمة من بينها مشروع مدينة »اليجريا« الفخمة علي طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 16 يناير 08