Loading...

‮»‬سوليدرتي‮« ‬تعتزم إنشاء صندوق استثمار في الأسهم

Loading...

‮»‬سوليدرتي‮« ‬تعتزم إنشاء صندوق استثمار في الأسهم
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 4 أكتوبر 09

مروة عبد النبي:
  
تستعد شركة سوليدرتي المتخصصة في التأمين التكافلي لتأسيس صندوق استثمار في الأسهم يكون تابعاً للشركة ، بعد أن تمكنت في الشهرين الأخيرين من تحقيق عوائد جيدة من توظيف أموالها في صناديق استثمار متاحة بالسوق تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

قال أحمد رمضان الرئيس التنفيذي لسوليدرتي التكافلي إن شركته حققت عوائد وصلت الي %6 من الاستثمار في ثلاثة صناديق إسلامية وهي صناديق »استثمار بنك مصر الاسلامي« و»بنك فيصل الاسلامي« و»صندوق بنك التمويل المصري السعودي«.

واشار الي أن »سوليدرتي« حققت أرباحها من شراء وثائق استثمار بلغت قيمتها 6 ملايين جنيه بواقع 2 مليون جنيه في كل صندوق والتي تدر عائداً لايقل عن %35 سنويا.

وأكد رمضان  أن شركته تعتزم إبرام اتفاق خلال الشهر الحالي مع احد البنوك الحكومية لتوفير التغطيات التامينية المطلوبة لنشاط القروض الشخصية وبطاقات الائتمان مثل مخاطر عدم السداد وفقا للشروط المتعارف عليها.

وأشار الرئيس التنفيذي لسوليدرتي للتكافل الي تقدم شركته بثلاثة منتجات جديدة لهيئة الرقابة الموحدة علي المؤسسات المالية غير المصرفية للموافقة عليها وترويجها داخل السوق وهي »سوليد نمو« المرتبطة بوحدات استثمارية والتي تسمح للمشترك بالحصول علي الحماية التكافلية، بالاضافة لتجميع هذه التبرعات واستثمارها في اوعية استثمارية تتوافق مع احكام الشريعة والثانية »سوليد تعمير« الخاصة بالرهن العقاري والثالثة »سوليد أمان« وهي وثيقة حماية تكافلية مؤقتة، لافتا الي ان هيئة الرقابة طلبت تقرير الخبير الاكتواري علي الأخيرة لشرح بعض التفاصيل الخاصة بها.

ويصل رأسمال سوليدرتي مصر للتكافل المرخص الي 250 مليون جنيه والمصدر 60 مليون جنيه والمدفوع 30 مليون جنيه.

 

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 4 أكتوبر 09