بورصة وشركات

‮»‬سما للاستثمار‮« ‬تشتري حصة‮ »‬رواد السياحة‮« ‬في‮ »‬توليب‮«

المال - خاص اقتربت شركة »سما« للاستثمار والتنمية المملوكة لرجل الأعمال الدكتور حسن راتب، من حسم المفاوضات مع شركة »رواد السياحة« لشراء حصة الأخيرة في شركة »المصرية للمشروعات السياحية والترفيهية ـ توليب«، والبالغة %9.46. قال وائل يحيي، رئيس قطاع الشئون…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

اقتربت شركة »سما« للاستثمار والتنمية المملوكة لرجل الأعمال الدكتور حسن راتب، من حسم المفاوضات مع شركة »رواد السياحة« لشراء حصة الأخيرة في شركة »المصرية للمشروعات السياحية والترفيهية ـ توليب«، والبالغة %9.46.

قال وائل يحيي، رئيس قطاع الشئون المالية بشركة »رواد السياحة«، إنه من المقرر إتمام الصفقة خلال الشهر المقبل بالقيمة الأسمية لشركة »المصرية للمشروعات السياحية والترفيهية ـ توليب«، بما يعادل 9.9 مليون جنيه، نظراً لتكبد الأخيرة خسائر توازي %50 من رأسمالها، وجاذبية تقييم الصفقة المرتقبة لـ»رواد السياحة«، لافتاً إلي أن حصيلة بيع »توليب« ستظهر في نتائج أعمال الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي كأرباح رأسمالية.

كانت شركة »رواد السياحة«، قد أعلنت في منتصف يونيو الماضي عن اعتزامها إعادة هيكلة محفظتها الاستثمارية، عن طريق بيع بعض مساهمتها في الشركات، مثل شركة »توليب«، بالإضافة إلي بيع حصتها في شركة »سهل حشيش« للاستثمار السياحي، البالغة %0.94، بما يعادل 2.35 مليون جنيه، التي لم يتقدم لها أي عروض شراء حتي الآن.

من ناحية أخري، كشف رئيس قطاع الشئون المالية بشركة »رواد السياحة«، عن تحقيق صفقة بيع %4.88 من حصتها في شركة »المصرية للمنتجعات السياحية« أرباحاً رأسمالية قدرها 81.5 مليون جنيه خلال أبريل، في صفقة بلغت قيمتها 116.8 مليون جنيه، لتتقلص مساهمة الشركة في رأسمال »المنتجعات السياحية« إلي %10.88.

وأضاف »يحيي« أن صفقة البيع رفعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، إلي 78.7 مليون جنيه، مقابل صافي ربح قدره 287 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتمتلك شركة »رواد السياحة« عدة استثمارات أخري في مجموعة من الشركات، من بينها المساهمة في شركة »رواد دهب للتنمية السياحية«، بنحو %85.2، و»رواد الواحات للتنمية السياحية« بنحو %66.52، بالإضافة إلي امتلاكها %92.5 من مجموعة »إم جي«، و%96.11 من »المصرية الإيطالية للفنادق والمنشآت السياحية«، و%86.6 من »المصرية الأوروبية للفنادق العائمة«، كما تساهم في كل من »مصر جلوبال للسياحة« و»الدلتا للسياحة والفنادق«، بنحو %94.67، و%0.06 علي التوالي.

ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 173.118 مليون جنيه، موزع علي 3.462 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 50 جنيهاً للسهم الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك