عقـــارات

‮»‬ريجيد للإنشاءات‮« ‬تمول توسعاتها بزيادة رأسمالها إلي‮ ‬100‮ ‬مليون جنيه

المال - خاص     تدرس شركة ريجيد للإنشاءات والاستثمار العقاري، طرح أسهمها للاكتتاب العام بالبورصة، لزيادة رأسمالها المدفوع من 12 مليوناً إلي 100 مليون جنيه، لتمويل توسعات الشركة في السوق المحلية، وبدء التوجه إلي أسواق خارجية.   وتعكف »ريجيد«…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

 

 
تدرس شركة ريجيد للإنشاءات والاستثمار العقاري، طرح أسهمها للاكتتاب العام بالبورصة، لزيادة رأسمالها المدفوع من 12 مليوناً إلي 100 مليون جنيه، لتمويل توسعات الشركة في السوق المحلية، وبدء التوجه إلي أسواق خارجية.

 
وتعكف »ريجيد« حالياً علي إعداد دراسة جدوي لإقامة أول كومباوند سكني لها في أقرب فرصة تطرح فيها هيئة المجتمعات العمرانية أراضي علي المستثمرين، كما تدرس الدخول في مشروعات أبنية تعليمية وسياحية.

 
كما تهدف إلي زيادة رأسمال الشركة أيضاً لتمويل خروج الشركة للاستثمار في السودان، بعد افتتاح مقرها في الخرطوم، بهدف إقامة عمارات سكنية، ورصدت مبلغ 4 ملايين جنيه مبدئياً، علي سبيل التجربة، وأنه في حال نجاحها، ستتم زيادة حجم الاستثمارات.

 
وأرجع حامد نصار، رئيس مجلس إدارة الشركة، استهداف السوق السودانية إلي زيادة حجم الطلب علي الإسكان بها، فضلاً عن وجود قوة شرائية مدعومة بمنظومة التمويل العقاري، وطالب »نصار« بمحاربة الفساد في تخصيص الأراضي لإتاحة الفرصة للجميع، من خلال المزاد العلني، وأن يتم طرحها بمساحات مختلفة حتي تتناسب مع صغار وكبار المستثمرين علي حد سواء، فضلاً عن محاربة ظاهرة تسقيع الأراضي، من خلال وضع ضوابط تمنع التلاعب وصور التحايل المختلفة حتي لا تصل للتجار، الذين يعدون السبب الرئيسي في ظاهرة ارتفاع أسعار الأراضي، مشيداً باقتراح وزارة المالية فرض ضريبة %10 علي أراضي »التسقيع«.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »