بورصة وشركات

‮»‬رويال‮« ‬تستهدف الاستحواذ علي‮ ‬%12‮ ‬من سوق السيراميك في‮ ‬زامبيا

كتب - حسام الزرقاني وعمرو عبدالغفار:   تستهدف شركة سيراميكا رويال لصناعة السيراميك الاستحواذ علي %12 من حجم احتياجات السوق الزامبية من السيراميك، والتي تقدر قيمتها بنحو 10 ملايين دولار.   قال عادل رحومة، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد المصري…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – حسام الزرقاني وعمرو عبدالغفار:

 
تستهدف شركة سيراميكا رويال لصناعة السيراميك الاستحواذ علي %12 من حجم احتياجات السوق الزامبية من السيراميك، والتي تقدر قيمتها بنحو 10 ملايين دولار.

 
قال عادل رحومة، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين لـ»المال«، إن »سيراميكا رويال« عقدت لقاءات مع 5 شركات زامبية مستوردة للسيراميك خلال زيارتها مؤخراً مع وفد اتحاد المستثمرين العاصمة »لوساكا« وهي شركات: »Inland Investment « للشحن والنقل البري في إقليم شرق ووسط أفريقيا، و»ACE « للمقاولات والإنشاءات بإقليم دول الكوميسا، و»True Value «، و»S&A Former Satra Hardware « للتجارة والتوزيع.

 
وأشار »رحومة« إلي أن المنتج المصري من السيراميك يتمتع بسمعة جيدة لدي المستهلك الزامبي، نتيجة جودته وتعدد موديلاته، ولفت إلي أن شركات سيراميكا كليوباترا، والفراعنة، وفينيسا، لها تجارب تصديرية ناجحة لتلك الأسواق.

 
وكشف »رحومة« عن اعتماد زامبيا بشكل أساسي علي الاستيراد مما يفتح الباب أمام زيادة الفرص التصديرية والاستثمارية المصرية هناك.

 
يذكر أن قيمة الصادرات المصرية لزامبيا من السيراميك بلغت نحو 231.8 ألف دولار في 2009، ثم انخفضت بنسبة كبيرة لتبلغ نحو 106 آلاف دولار خلال 2010، فيما لم يشهد الربع الأول من العام الحالي تحقيق أي صادرات بسبب أحداث الثورة المصرية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك