اقتصاد وأسواق

‮»‬رمكو‮« ‬تنتظر موافقة‮ »‬الاستثمار‮« ‬لإعدام‮ ‬10‮ ‬ملايين سهم خزينة

تنتظر شركة »رمكو« لإنشاء القري السياحية انهاء إجراءات إعدام 10 ملايين سهم خزينة اشترتها خلال الفترة الماضية علي دفعتين.   قال أيوب عدلي أيوب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إن الشركة حصلت علي موافقة هيئة سوق المال، وتنتظر موافقة هيئة…

شارك الخبر مع أصدقائك

تنتظر شركة »رمكو« لإنشاء القري السياحية انهاء إجراءات إعدام 10 ملايين سهم خزينة اشترتها خلال الفترة الماضية علي دفعتين.
 
قال أيوب عدلي أيوب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إن الشركة حصلت علي موافقة هيئة سوق المال، وتنتظر موافقة هيئة الاستثمار وتوقع أيوب الحصول علي الموافقة النهائية قبل نهاية أبريل الحالي.
 
وقال أيوب في تصريحات خاصة لـ »المال«: فور الانتهاء من إعدام أسهم الخزينة »سنعلن عن الكمية الجديدة التي ترغب الشركة في شرائها من أسهم الخزينة«، ونفي أيوب أي امكانية للتراجع عن شراء كمية جديدة من أسهم الخزينة.
 
كما نفي توزيع الأسهم مجاناً علي المساهمين بدلاً من اعدامها، وأرجع أيوب ذلك شأن توزيع أسهم الخزينة مجاناً علي المساهمين لا يحقق الهدف من شرائها أصلاً وهو دعم السعر السوقي للسهم الذي يتم تداوله بسعر أقل من قيمته العادلة.
 
أضاف أيوب أن مجلس الإدارة لم يتخذ قراراً بشأن مليون ونصف المليون سهم خزينة التي استكملت الشركة شراءها بعد اتخاذ القرار باعدام العشرة ملايين سهم خزينة التي في حوزتها. كانت »رمكو« قد نجحت في شراء 5 ملايين سهم خزينة خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتي 29 أكتوبر الماضيين ثم اشترت 5 ملايين سهم خزينة أخري خلال الفترة من 10 يناير وحتي 10 فبراير 2009.
 
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر نحو 2.353 مليار جنيه موزعة علي 235.325 مليون سهم بقيمة اسميه 10 جنيهات للسهم.
 

شارك الخبر مع أصدقائك