لايف

‮»‬رقصات الباليه‮«.. ‬و»مغنية نرويجية‮« ‬في حفلين بأوبرا القاهرة والإسكندرية

كتبت ـ ولاء البري: تواصل دار الاوبرا المصرية احتفالاتها بالعام الجديد، حيث تنظم حفلين بالقاهرة والاسكندرية لاوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الايطالي مارشيللو موتاديللي ومشاركة السوبرانو النرويجية اير اندر هاوج ومجموعة من سوليست فرقة باليه اوبرا القاهرة تحت اشراف ارمينيا…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ ولاء البري:

تواصل دار الاوبرا المصرية احتفالاتها بالعام الجديد، حيث تنظم حفلين بالقاهرة والاسكندرية لاوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الايطالي مارشيللو موتاديللي ومشاركة السوبرانو النرويجية اير اندر هاوج ومجموعة من سوليست فرقة باليه اوبرا القاهرة تحت اشراف ارمينيا كامل في الثامنة مساء يومي الجمعة 31 ديسمبر بالمسرح الكبير، ويعاد مساء السبت اول يناير علي مسرح سيد دويش »دار اوبرا الاسكندرية«. وكانت احتفالات دار الاوبرا قد بدأت يوم 22 ديسمبر الحالي.

وقالت ارمينيا كامل إن البرنامج يتضمن مجموعة من المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية لكبار المؤلفين العالميين منهم: »شتراوس، وجريج، ودونزي، وبرنشتين« ومقتطفات من الاوبرات العالمية، بالاضافة الي خمسة مشاهد راقصة لفرقة الباليه وهي رقصة النار، ورقصات مجرية، وفالس الامبراطور، وبولكا تريش تراش ومارش تراداديكس.

واشارت »كامل« الي ان اوراكسترا القاهرة السيمفوني اعتاد تقديم احتفاليات العام الجديد منذ 20 عاما وتم تطويرها في شكل جديد ومبتكر بمشاركة فرقة الباليه في هذه العروض التي يقبل عليها الجمهور المصري والجاليات الاجنبية في مختلف دول العالم.

يذكر ان الاوركسترا السيمفوني والذي يعد الاقدم في مصر تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يساهم في اثراء الحياة الموسيقية في مصر وايضا يشجع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والصوليست والقادة.

شارك الاوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة منها: مهرجان اتجاهات عربية ومهرجان بيتهوفن، ومهرجان موسيقي القرن العشرين، بالاضافة الي ورش العمل الدولية لقيادة الاوركسترا، وتوالي عليه العديد من القادة العالميين، كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة التي طاف خلالها معظم دول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك