Loading...

‮»‬دينامكس‮« الاستثمارات ‬تسعي للإشراف علي تنفيذ المنطقة اللوجيستية في‮ »‬6‮ ‬أكتوبر‮«‬

Loading...

‮»‬دينامكس‮« الاستثمارات ‬تسعي للإشراف علي تنفيذ المنطقة اللوجيستية في‮ »‬6‮ ‬أكتوبر‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

5:36 م, الأثنين, 24 يناير 11

محمود إدريس
 
فاز مؤخراً مكتب دينامكس للاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، بعقد إعداد التصميمات ودراسات تقدير التكلفة، وإعداد استراتيجية إدارة المشروع، لإنشاء منطقة متكاملة للخدمات اللوجيستية، عبارة عن مجمع ضخم من المخازن ومبني إداري بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 
أشرف خلاف 

قال الدكتور أشرف خلاف، الرئيس التنفيذي لـ»دينامكس«، إن التكلفة الإنشائية المقدرة للمشروع، تتجاوز 90 مليون جنيه، ويتم لصالح إحدي الشركات الأجنبية العاملة بالسوق المصرية، رافضاً الكشف عن هويتها.

 
وأضاف »خلاف« أن المكتب يتفاوض حالياً مع الشركة للفوز بعقد الإشراف علي التنفيذ، وما زال في مرحلة إعداد استراتيجية البناء، التي ستتحدد في ضوئها فترة التنفيذ وتكلفة المشروع النهائية.

 
وأكد الرئيس التنفيذي لـ»دينامكس«، أن المكتب يملك خبرات جيدة في إنشاء المناطق اللوجيستية الصناعية، حيث انتهي عام 2005، من تطوير مدينة »الخافجي« الصناعية بالسعودية، لصالح شركة ارامكو، بالتعاون مع دولة الكويت، التي تصل مساحتها إلي 500 ألف متر.

 
الانتهاء من مصنع »كايرو باك« والمبني الإداري لـ»القاهرة لإنتاج العبوات«.. منتصف العام

 
يعكف مكتب دينامكس للاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، علي إدارة مشروع إنشاء مصنع »كايرو باك«، ومبني إداري لصالح شركة القاهرة لإنتاج العبوات.

 
قال الدكتور أشرف خلاف، الرئيس التنفيذي للمكتب، إن »دينامكس«، قام بتصميم المشروع ويشرف حالياً علي التنفيذ والإدارة، موضحاً أن التكلفة الإنشائية للمصنع تبلغ 20 مليون جنيه، ويقام علي مساحة 22 ألف متر بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

 
وأشار إلي أن نسبة التنفيذ بالمشروع وصلت إلي %50 تقريباً، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع كاملاً وتسليمه خلال منتصف العام الحالي.

 
يذكر أن مكتب دينامكس تأسس عام 2002، وتتنوع رقعة عمله ما بين مصر والسعودية والإمارات، حيث يمتلك سابقة أعمال خارج مصر، خاصة الإمارات والسعودية، حيث نفذ بالإمارات برج »الشارقة« بالإمارات، حيث تولي المكتب إعداد التصميمات اللازمة، وهو برج متعدد الاستخدامات يتكون من 56 طابقاً بمسطح مساحته 95 ألف متر، وتم الانتهاء منه نهاية عام 2008، بتكلفة إنشائية 90 مليون دولار.

 
كما قام المكتب بتصميم برج الطاير بدبي لاند، بتكلفة إنشائية 66 مليون دولار، وهو برج يحتوي علي شقق فندقية، ويتكون من 33 طابقاً بمساحة 78 ألف متر، وتم افتتاحه عام 2009، بالإضافة لجزيرة الخيال برأس الخيمة، وهي جزيرة تصل مساحتها إلي 22 ألف متر، وتم بناء عليها كمباوند سكني، حيث تولي المكتب مهام إعداد التصميمات والإشراف علي تنفيذ البنية الأساسية.

 

جريدة المال

المال - خاص

5:36 م, الأثنين, 24 يناير 11