لايف

‮»‬خبايا الاقتصاد‮« ‬و»سياسة‮« ‬أحدث برامج‮ »‬France 24‮«

كتبت - رحاب صبحي:   قامت هذا الاسبوع قناة »France 24 « الإخبارية بزيادة عدد ساعات بثها باللغة العربية من 10 ساعات يوميا الي 24 ساعة، لتكون اول شبكة اخبارية فرنسية ناطقة باللغة العربية علي مدار اليوم.   واكدت كريستين…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – رحاب صبحي:
 
قامت هذا الاسبوع قناة »France 24 « الإخبارية بزيادة عدد ساعات بثها باللغة العربية من 10 ساعات يوميا الي 24 ساعة، لتكون اول شبكة اخبارية فرنسية ناطقة باللغة العربية علي مدار اليوم.

 
واكدت كريستين اوكرنت، مدير عام القناة، ان »France 24 « لديها خطة محددة تتمثل في تقديم رؤية فرنسية مميزة وحصرية للاحداث الدولية، وان تتيح مساحة حرة للنقاش وتبادل الاراء وتنوع الثقافات، مشيرة الي ان القناة تتوجه في الاساس للجماهير العربية في الشرق الاوسط والمغرب العربي، حيث تصل نسبة مشاهدة القناة إلي ما يقرب من المليون مشاهد اسبوعيا بمنطقة الشرق الاوسط فقط.
 
وأكدت »اوكرنت«، ان القناة لديها من الكوادر الصحفية والتحريرية ما يؤهلها لتقديم بث اخبار متميز مقارنة بغالبية القنوات الاخري، لاسيما ان تلك الكوادر تنتمي الي ما يقرب من 43 جنسية تمكنهم من الإطلال علي العالم برؤية محايدة، موضحة ان القناة تتبع معايير الاستقلالية بهدف تقديم تغطية موضوعية لجميع الاحداث والأخبار التي تقدمها اضافة الي وجود برامج حوارية متميزة.
 
وعن البرامج التي سيتم تقديمها في القناة، اشارت »اوكرنت« انها تتضمن برنامج »باريس مباشر«، وبرنامج »سياسة« الذي يمكن متابعته من خلال الموقع الالكتروني للفيس بوك، والاشتراك في الحوارات من خلال طرح اسئلة مباشرة علي الضيوف، كما تقدم القناة برنامج »أصوات الشبكة« الذي يرصد رأي الشباب في رقابة الدولة علي الشبكة العنكبوتية، ويفضح التجاوزات التي يتعرضون لها، كما تتضمن خريطة البرامج ايضا برنامجا بعنوان »خبايا الاقتصاد« الذي يسلط الضوء علي العلاقات بين الدول والشركات الاقتصادية الكبري والرهانات الاقتصادية والاستراتيجية الناتجة عن تنامي العولمة، اضافة الي النشرات الاقتصادية واهم اخبار البورصات العالمية مع تنظيم لقاءات اقتصادية مع شخصيات بارزة في عالم الاقتصاد.
 
واكدت اوكرنت، ان القناة توفر مواردها المالية من خلال الرعاة الاعلاميين وشركات الدعاية والاعلان، حيث ترعي »مصر للطيران« البرامج الاقتصادية والرياضية.
 
من جانبه، اوضح خليل بشير، صحفي بقناة »France 24 « ان النقاة تحرص علي تقديم نشرات اخبارية تختلف تحريرا عن القنوات الاخبارية الكبري، مثل الجزيرة والعربية والـCNN  وذلك من خلال تناول الخبر بزاوية تكنولوجية واخبارية تختلف عن غالبية الاخبار الموجودة بالسوق، مؤكدا ان القناة تحرص علي وصول صوت فرنسا للعالم، خاصة العربي واضفاء نظرة فرنسية علي الاحداث والاخبار للعالم، الا انها في الوقت ذاته تحافظ علي استقلاليتها بعيدا عن الحكومة الفرنسية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك