بورصة وشركات

‮»‬جي بي أوتو‮« ‬تطرح شهادات إيداع دولية في لندن ونيويورك

إيمان القاضي أعلنت شركة »جي بي أوتو« عن بدء طرح شهادات ايداع دولية للشركة خلال الشهر الحالي كما قررت تعيين بنك اوف نيويورك ميلون الذي يعتبر احد اهم البنوك العالمية في مجال إدارة الاصول وخدمات الاوراق المالية ليكون بنك الإيداع…

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان القاضي

أعلنت شركة »جي بي أوتو« عن بدء طرح شهادات ايداع دولية للشركة خلال الشهر الحالي كما قررت تعيين بنك اوف نيويورك ميلون الذي يعتبر احد اهم البنوك العالمية في مجال إدارة الاصول وخدمات الاوراق المالية ليكون بنك الإيداع الدولي الخاص بالشركة.

واوضحت »جي بي أوتو« ان عملية الطرح لا تتضمن زيارة رأس المال في هذه الاسواق واشارت الي انها قررت ان تعادل شهادة الإيداع الدولية الواحدة للشركة خمسة أسهم عادية.

وتقوم »جي بي اوتو« حاليا باتخاذ الاجراءات النهائية لادارج اسهمها للتداول خارج المقصورة من خلال شهادات الإيداع الدولية في كل من لندن ونيويورك علي ان يتم الانتهاء من تلك الاجراءات نهاية الشهر الحالي.

قالت الشركة في بيان صحفي أمس إنها تستهدف من هذا الاجراء اتاحة الفرصة للمستثمرين الدوليين للتداول علي اسهم الشركة في هذه الأسواق خاصة المستثمرين غير المتواجدين في السوق المصرية.

من جهته اعتبر رؤوف غبور، المدير التنفيذي لشركة »جي بي أوتو«، ان  يرنامج شهادات الإيداع الدولية الذي أطلقته الشركة هو احدي الخطوات المهمة في اطار سعيها لتحفيز المستثمرين الأجانب في مختلف أنحاء العالم علي استكشاف صناعة المركبات التجارية والتجزئة التي تشهد نموا سريعا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال السماح لاسهمها بأن تكون في متناول المستثمرين العالميين.

واوضح مايكل كول فونتين، المدير التنفيذي لقسم شهادات الإيداع الدولية ببنك أوف نيويورك ميلون، ان البنك سيعمل مع كيان ذي تواجد قوي في عالم السيارات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ويستهدف البنك تقوية روابط المنطقة بالاسواق العالمية كما اشار الي تطلع البنك لتوظيف خبراته في وضع استرتيجية تستهدف توسيع قاعدة المساهمين الأجانب بالشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك