تأميـــن

‮»‬جمعية التعاوني‮« ‬تؤمن علي‮ ‬2.4‮ ‬مليار جنيه قروضًا شخصية لـ‮ »‬الإسكندرية‮«‬

كتبت - مروة عبدالنبي   اقتنصت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني التغطية التأمينية الخاصة بمحفظة القروض الشخصية لبنك الإسكندرية سان باولو، وتبلغ قيمتها 2.4 مليار جنيه.   وبموجب العقد المبرم بين بنك الإسكندرية وجمعية التعاوني، تتولي الثانية توفير التغطية التأمينية ضد…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مروة عبدالنبي
 
اقتنصت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني التغطية التأمينية الخاصة بمحفظة القروض الشخصية لبنك الإسكندرية سان باولو، وتبلغ قيمتها 2.4 مليار جنيه.

 
وبموجب العقد المبرم بين بنك الإسكندرية وجمعية التعاوني، تتولي الثانية توفير التغطية التأمينية ضد مخاطر عدم سداد أقساط القروض التي يمنحها البنك لعملائه في حالات الوفاة والعجز الكلي المستديم، إضافة إلي التعثر المفاجئ.

 
وعلمت »المال« أن قيادات بنك الإسكندرية سان باولو، طلبت من جمعية التأمين التعاوني إشراك إحدي شركات تأمينات الحياة في العقد المبرم، بحيث تتولي تغطية مخاطر عدم السداد في حالات الوفاة والعجز الكلي طوال مدة القرض.

 
وقال مسئول تأميني وثيق الصلة بالصفقة، إن جمعية التعاوني عرضت الشراكة علي عدد من شركات الحياة من بينها »سوليدرتي«، التي نجحت في إقناع الجمعية بتلك الشراكة، نظرًا للعرض السعري الذي تقدمت به، والذي وصفه المصدر بـ »المغري«.

 
وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ »المال«، أن الأسبوع الماضي شهد إبرام عقد الشراكة في حضور كل من أحمد رمضان، الرئيس التنفيذي لسوليدرتي، ومازن إسماعيل مدير تطوير الأعمال بالشركة نفسها، ومصطفي أبوالعزم، مدير إدارة الضمان بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني.

 
أضاف: إن شركة سوليدرتي ستحصل بموجب عقد الشراكة علي 5 ملايين جنيه سنويًا، في صورة أقساط لتوفير التغطية اللازمة علي إجمالي المحفظة.

 
من ناحية أخري، أشار مسئول بارز بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إلي أن شركته ستوفر التغطية التأمينية المطلوبة ضد مخاطر التعثر، وفقًا لشروط وثائق الضمان، وكشف النقاب عن التعديلات التي أجراها بنك الإسكندرية سان باولو علي طريقة احتساب الأقساط، علي أن تتم مراجعتها شهريًا، بعد أن كانت تتم بصورة نصف سنوية بهدف الإسراع في سداد التعويضات بموجب السيولة التي سيوفرها البنك بصفة شهرية للجمعية المصرية للتأمين التعاوني. ويصل رأس المال المرخص به لشركة سوليدرتي للتأمين التكافلي إلي 250 مليون جنيه، فيما يصل رأس المال المصدر إلي 60 مليون جنيه، والمدفوع 40 مليون جنيه، ويتوزع هيكل الملكية بواقع %99 لـ »سوليدرتي« القابضة البحرينية، مقابل %1 لمجموعة من المستثمرين الأفراد.

 

شارك الخبر مع أصدقائك