بورصة وشركات

‮»‬جراند‮« ‬تستعد لقيد شركة‮ »‬توكيل ملاحي‮« ‬ببورصة النيل برأسمال‮ ‬5‮ ‬ملايين جنيه

نشوي حسين   كشف أحمد حمدي، المدير التنفيذي وعلاقات المستثمرين بشركة جراند القابضة، عن اعترام شركة »جراند انفستمنت« قيد شركة جديدة تعمل في مجال التوكيلات الملاحية ببورصة النيل للمشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك منتصف الشهر الحالي، برأسمال 5 ملايين جنيه.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

نشوي حسين
 
كشف أحمد حمدي، المدير التنفيذي وعلاقات المستثمرين بشركة جراند القابضة، عن اعترام شركة »جراند انفستمنت« قيد شركة جديدة تعمل في مجال التوكيلات الملاحية ببورصة النيل للمشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك منتصف الشهر الحالي، برأسمال 5 ملايين جنيه.

 
وأوضح »حمدي« أنه من المقرر إجراء الشركة طرحاًخاصاً لنحو %20 من رأسمالها، علي أن يتم فتح التداول علي اسهم الشركة خلال شهر سبتمبر المقبل.

 
واشار مدير علاقات المستثمرين بـ»جراند القابضة« إلي أن إعداد الشركة للقيد ببورصة النيل مر بالعديد من المراحل، أهمها تخفيض القيمة الاسمية للسهم من 100 جنيه إلي جنيه فقط بهدف رفع احجام السيولة علي السهم، وهو ما نتج عنه رفع عدد اسهم الشركة من 50 ألف سهم فقط إلي 5 ملايين سهم.

 
يذكر أن »جراند انفستمنت« تعمل حاليا علي توفيق أوضاع شركة جديدة تعمل في قطاع الاستثمار العقاري، وذلك من خلال رفع رأسمالها من 250 ألف جنيه إلي 1.5 مليون جنيه، ولم يتحدد الموعد النهائي لقيد الشركة في بورصة النيل، كما تستعد لقيد احدي شركاتها التابعة وهي جراند للتجارة.

 
و من المعروف أن شركة »جراند انفستمنت« قامت بقيد 3 شركات في بورصة النيل وهم يوتوبيا ورابيا وانترجروب.

 
وعلي الجانب الآخر، كشفت نتائج الأعمال المجمعة لشركة »جراند القابضة« عن تحقيق صافي ربح 1.88 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي 2010/2011، بانخفاض نسبته %45.6 مقارنة بـ 3.46 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما حققت الشركة أرباحا منفردة خلال الفترة ذاتها قدرت بـ 7.42 مليون جنيه، مقابل 375 ألف جنيه فقط خلال الفترة نفسها من العام السابق.

 
ارجع أحمد حمدي، مدير علاقات المستثمرين بـ»جراند القابضة« انخفاض صافي ارباح شركته خلال الربع الاول من العام المالي 2010-2011 إلي انخفاض احجام التداول بالسوق خلال الفترة الاخيرة نتيجة اتباع المستثمرين سياسة الانكماش مما انعكس سلبا علي الأرباح المحققة خلال هذه الفترة، معتبرا في الوقت ذاته بقاء شركته في خانة الربحية انجازا يحسب لها بعد الانخفاض الحاد الذي شهدته أحجام التعاملات والتي أدت إلي اتجاه غالبية الشركات لخفض رواتب موظفيها وخفض النفقات.

 
كما تطرق مدير علاقات المستثمرين إلي نتائج الاعمال غير المجمعة والتي حققت نموا ملحوظا حيث حققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2010-2011، 7.4 مليون جنيه، مقارنة بـ374 الف جنيه فقط خلال الفترة نفسها من العام الماضي، موضحا أن النتائج المالية غير المجمعة تعبر عن ميزانيات الشركات التابعة خلال النصف الاول من العام الحالي، فيما تعبر ميزانية الشركة الأم عن ربع واحد فقط.

 
والجدير بالذكر أن »جراند القابضة« تمتلك عدة استثمارات في نحو 7 شركات تابعة، وهي »جراند انفستمنت« لتداول الأوراق المالية، »جراند انفستمنت« للتجارة، »جراند انفستمنت« للتأجير التمويلي، »جراند انفستمنت« لتكوين وإدارة المحافظ المالية، علاوة علي %65 من شركة الوسيط للخدمات المالية في السوق الليبية و%20 من الشركة العالمية للوساطة التأمينية، بالإضافة إلي %25 من شركة »بانكرز ايجيبت«.
 
ويبلغ رأسمال شركة »جراند القابضة« للاستثمارات المالية 39 مليون جنيه موزعا علي 7.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، فيما تقدر القيمة السوقية للشركة بـ122.2 مليون جنيه.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »