بنـــوك

‮»‬بنك مصر‮« ‬يدخل حلبة السباق علي تمويل مطار القاهرة

كتب ــ إسماعيل حماد:   علمت »المال« أن بنك مصر دخل في منافسة شرسة للفوز بعملية ترتيب القرض الذي تسعي شركة ميناء القاهرة الجوي للحصول عليه بقيمة 160 مليون دولار بهدف تطوير مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.   قالت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ إسماعيل حماد:
 
علمت »المال« أن بنك مصر دخل في منافسة شرسة للفوز بعملية ترتيب القرض الذي تسعي شركة ميناء القاهرة الجوي للحصول عليه بقيمة 160 مليون دولار بهدف تطوير مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

 
قالت مصادر ذات صلة في تصريحات لـ»المال« إن بنك مصر يجري مفاوضات جادة مع الشركة لتوفير قيمة القرض، حيث من المتوقع ان يتراوح أجل التمويل بين 5 و10 سنوات، مشيرة إلي انه من المنتظر ان يدعو بنك مصر عدداً من البنوك للمشاركة في ترتيب القرض في حال التوصل لاتفاق نهائي مع الشركة علي عملية الترتيب.
 
وتبلغ التكلفة الاستثمارية الاجمالية لمشروع التطوير 400 مليون دولار، تحصل الشركة علي %60 منها كقرض من البنك الدولي، تتم دراسته حالياً، علي ان يتم توفير باقي الاستثمارات من تمويل أحد البنوك المحلية.
 
ولفتت المصادر الانتباه إلي انه من المتوقع البدء في تنفيذ مشروع التطوير لمبني مطار القاهرة الجوي رقم 2 خلال 2010، مشيرة إلي ان تصميم المشروع يتم بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية الذي اقترب من انتهاء تصميماته.
 
تشمل عملية التطوير مضاعفة مسطح مبني الركاب إلي 118 ألف متر، وانشاء 13 كوبري تحميل، إضافة إلي »كونتر« في صالات السفر والوصول، وتركيب عدد من السيور، ومواقف للطائرات العملاقة. وسيتم اغلاق المبني لمدة 36 شهراً تمثل الفترة اللازمة للانتهاء من مشروع التطوير علي ان يتم تحويل جميع الرحلات والعمليات إلي المبنيين الأول والثالث.
 
يذكر ان بنك مصر قام بترتيب قرض قيمته 60 مليون يورو للشركة نفسها، لإنشاء مشروع القطاع الكهربائي داخل المطار للربط بين صالاته الثلاث.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »