عقـــارات

‮»‬بناء العقارية‮« ‬تسدد‮ ‬7‮ ‬ملايين جنيه وتتسلم‮ ‬26.7‮ ‬فدان بـ»الشروق‮«‬

بدور إبراهيم     أنهت شركة بناء العقارية، الإجراءات الخاصة بتسلم قطعة الأرض التي فازت بها في المزايدة التي أقامتها هيئة المجتمعات العمرانية، لبيع 26.75 فدان بمدينة الشروق، لإقامة مجتمع عمراني متكامل عبارة عن فيلات.   قال المهندس جمال طلعت،…

شارك الخبر مع أصدقائك

بدور إبراهيم

 

 
أنهت شركة بناء العقارية، الإجراءات الخاصة بتسلم قطعة الأرض التي فازت بها في المزايدة التي أقامتها هيئة المجتمعات العمرانية، لبيع 26.75 فدان بمدينة الشروق، لإقامة مجتمع عمراني متكامل عبارة عن فيلات.

 
قال المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز الشروق، إن شركة »بناء« سددت 7 ملايين جنيه للجهاز، تمثل %13 من ثمن الأرض، توزع بواقع %10 دفعة مقدمة من ثمن الأرض، بالإضافة إلي %2 رسوماً إدارية و%1 لصالح مجلس أمناء المدينة، مشيراً إلي أن الشركة سبق أن سددت عند التقدم بعرضها المالي 700 ألف جنيه تمثل مبلغ التأمين أعقبتها بدفع 6.3 مليون جنيه لاستكمال الدفعة المقدمة.

 
وأوضح »طلعت« أنه تم عمل محضر تسلم للأراضي، وتعكف الشركة حالياً علي وضع رسومات المخطط العام للمشروع، تمهيداً لتقديمه إلي الهيئة لاعتماده واستصدار القرار الوزاري، نظراً لأن قطعة الأرض تزيد مساحتها علي 20 فداناً، وبالتالي يلزم اعتماد المخطط من إدارة المشروعات بجهاز المدينة والهيئة، مضيفاً أن الشركة لابد أن تتقدم بعد ذلك بمستندات تراخيص معتمدة للمشروعات والمباني وبرنامج زمني للانتهاء من المشروع خلال المدة المحددة، التي يتم تحديدها في القرار الوزاري.

 
يذكر أن قطعة الأرض، قد تقدمت لها 3 شركات في المزايدة التي أقيمت في نهاية العام الماضي، وهي شركات: »بناء العقارية«، و»بيتا إيجيبت«، و»أي تراست الدولية«، حيث تم رفض عرض »أي تراست« فنياً، قبل أن يتم ترجيح العرض المالي لشركة بناء مقابل 461 جنيهاً للمتر.

 
ومن المقرر أن تقوم شركة بناء بسداد باقي المبلغ خلال 4 سنوات علي أقساط ربع سنوية.

 

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »