اقتصاد وأسواق

‮»‬بشاي‮« ‬ترفع أسعار الحديد إلي‮ ‬4450‮ ‬جنيهاً‮ ‬للطن

كتب- محمد ريحان:   قررت شركة »بشاي« لحديد التسليح، رفع أسعار مبيعاتها لشهر يناير الحالي. حددت الشركة أمس سعر 4450 جنيهاً لطن الحديد تسليم أرض المصنع، مقابل 4025 جنيهاً بداية ديسمبر الماضي، بزيادة قدرها 425 جنيهاً لكل طن.   يأتي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- محمد ريحان:
 
قررت شركة »بشاي« لحديد التسليح، رفع أسعار مبيعاتها لشهر يناير الحالي. حددت الشركة أمس سعر 4450 جنيهاً لطن الحديد تسليم أرض المصنع، مقابل 4025 جنيهاً بداية ديسمبر الماضي، بزيادة قدرها 425 جنيهاً لكل طن.

 
يأتي قرار »بشاي« بعد 24 ساعة من إعلان »عز« رفع الأسعار بواقع 350 جنيهاً، ليصل سعر طن الحديد إلي 4350 جنيهاً تسليم أرض المصنع، مقابل 4 آلاف جنيه في ديسمبر الماضي.

 
أرجع عبده الصفطاوي، رئيس شركة الصفطاوي لتجارة الحديد، أحد وكلاء »بشاي«، هذه الزيادة إلي الطفرة الكبيرة في أسعار الخامات العالمية، وأشار إلي أن سعر »البيليت« وصل إلي 650 دولاراً للطن، بينما ارتفع سعر الحديد التركي إلي نحو 685 دولاراً للطن.

 
وأشار »الصفطاوي« إلي أن السوق المحلية كانت قد شهدت زيادة في المبيعات خلال الأسبوعين الماضيين، علي مستوي التجار والوكلاء وليس علي مستوي المستهلك، نتيجة التوقعات بارتفاع الأسعار.

 
وأكد »كمال الخربتلي« رئيس الشركة المصرية لتجارة الصلب، أن الزيادة التي أعلنتها الشركات المحلية مبالغ فيها، وتفوق حالة السوق المحلية، وأشار إلي أن هذه الزيادة قد تدفع السوق نحو مزيد من الركود، خاصة أن شهري يناير وفبراير يشهدان تراجعاً سنوياً في المبيعات بسبب امتحانات نصف العام الدراسي.

 
وأوضح أن ارتفاع سعر الحديد المحلي بهذا النحو قد يحفز المستوردين علي تكثيف عملياتهم الاستيرادية خلال الأيام المقبلة، لاسيما أن سعر الحديد التركي يصل حالياً إلي نحو 675 دولاراً للطن تسليم الميناء، بما يعني امكانية طرحه بالسوق المحلية بما يتراوح بين 4300 و4400 جنيه للطن، الأمر الذي سيحقق هامش ربح جيد للمستوردين.

 

شارك الخبر مع أصدقائك