تأميـــن

‮»‬بسمرك‮« ‬يقود مستثمرين لتأسيس شركة لوساطة‮ »‬إعادة التأمين‮«‬

كتبت ـ مروة عبدالنبي:   قاد انور بسمرك وسيط اعادة التأمين عددا من المستثمرين الافراد والمؤسسات لتأسيس شركة جديدة تعمل في مجال وساطة اعادة التأمين برأسمال يتناسب مع متطلبات التعديلات التشريعية للقانون 118 لسنة 2008، الذي يصل الي 2 مليون…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ مروة عبدالنبي:
 
قاد انور بسمرك وسيط اعادة التأمين عددا من المستثمرين الافراد والمؤسسات لتأسيس شركة جديدة تعمل في مجال وساطة اعادة التأمين برأسمال يتناسب مع متطلبات التعديلات التشريعية للقانون 118 لسنة 2008، الذي يصل الي 2 مليون جنيه مصدرا ومدفوعا منه النصف. وكشف »بسمرك« في تصريحات لـ»المال« عن هيكل مساهمات الشركة الجديدة التي ستحمل اسم »أفرودايت« لوساطة اعادة التأمين.

 
وتتوزع المساهمات بواقع %20 لانور بسمرك الذي سيشغل منصب العضو المنتدب، مقابل %70 لصالح رجل الاعمال اشرف سامي، فيما تستحوذ عدة شركات تأمين علي النسبة الباقية والبالغة %10.
 
واشار »بسمرك« الي انه من المقرر ان يحصل علي ترخيص مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة علي المؤسسات المالية غير المصرفية خلال الايام القليلة المقبلة، لتصبح الشركة الثالثة التي تزاول نشاط وساطة اعادة التأمين بعد السماح للشخصيات الاعتبارية بمزاولة نشاط الوساطة وسبقتها كل من شركتي »فيريمير« و»جراسافوا«.
 
من ناحية اخري لفت العضو المنتدب لـ»افرودايت« الي ان شركته ستركز في مجال وساطة اعادة التأمين بفرع الطيران نتيجة عاملين الاول ارتباطه بعلاقات ضخمة مع هيئة الطيران المدني، بالاضافة الي شركات اعادة التأمين ذات التصنيفات المتقدمة بالاسواق الانجليزية والسويسرية والالمانية، وكذلك الاسواق العربية والافريقية، والثاني توافر الخبرات اللازمة بهيكل المساهمين ابرزهم اشرف سامي، الذي يمتلك خبرات ضخمة في مجال الطيران بشكل عام.
 
واوضح »بسمرك« ان شركته تستهدف جلب اقساط من شركات التأمين لصالح شركات اعادة التأمين التي سيتعامل معها تصل الي 20 مليون دولار في العام الاول. ولفت الي ان شركة »مصر للتأمين« تتصدر قائمة الشركات التي سيتعامل معها من خلال اعادة عملياتها لدي شركات الاعادة في الخارج، خاصة ان مصر للتأمين تستحوذ علي نصيب الاسد من كعكة الطيران بالسوق المصرية.
 
ووصف العضو المنتدب لـ»افرودايت« سوق التأمين المصرية بأنها واعدة وتستوعب 5 شركات تعمل في مجال وساطة اعادة التأمين اضافة الي 25 لاعبا بنشاط وساطة التأمين المباشر.
 

شارك الخبر مع أصدقائك