اقتصاد وأسواق

‮»‬الوطنى للتنمىة‮« ‬ىرفع رأسماله إلى‮ ‬2‮ ‬ملىار جنىه الشهر المقبل

كتب - إسماعىل حماد: بدأ البنك الوطنى للتنمىة »أبوظبى الإسلامى« إجراءات رفع رأسماله إلى 2 ملىار جنىه، وحدد البنك الشهر المقبل لإتمام الزىادة من خلال طرح أسهم جدىدة، قىمتها 250 ملىون جنىه، للاكتتاب من جانب قدامى المساهمىن. قالت نىفىن لطفى،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – إسماعىل حماد:

بدأ البنك الوطنى للتنمىة »أبوظبى الإسلامى« إجراءات رفع رأسماله إلى 2 ملىار جنىه، وحدد البنك الشهر المقبل لإتمام الزىادة من خلال طرح أسهم جدىدة، قىمتها 250 ملىون جنىه، للاكتتاب من جانب قدامى المساهمىن.

قالت نىفىن لطفى، الرئىس التنفىذى والعضو المنتدب للبنك الوطنى للتنمىة »أبوظبى الإسلامى«، إن مصرفها ىستعد حالىاً لطرح منتجات إسلامىة جدىدة، على رأسها صندوق استثمار إسلامى، تجرى دراسات بشأنه حالىاً، إلى جانب دخول البنك مجال التموىل العقارى، لافتة إلى أن مصرفها بانتظار موافقة »المركزى« لىبدأ العمل فى المجال الأخىر.

وىمتلك البنك الوطنى للتنمىة مساهمات فى 33 شركة، أشارت لطفى، إلى أنه سىتم الاحتفاظ بـ3 شركات.. الأولى لاقتحام سوق الوساطة المالىة، والثانىة للعمل بالتأجىر التموىلى، فىما فضلت عدم ذكر أى معلومات عن الأخىرة، لافتة إلى أن باقى المساهمات الأخرى، يخضع لدراسة حالىة بشأن كىفىة إدارته، لكنها حددت نحو 10 شركات ىجرى بحث تصفىتها تماماً، نظراً لتوقفها عن العمل منذ فترة طوىلة.

كانت »المال« قد انفردت فى وقت سابق بالإشارة إلى اتجاه »الوطنى للتنمىة« لزىادة رأسماله على دفعتىن قبل نهاىة العام الحالى، قىمة كل منهما 250 ملىون جنىه لىصل رأسمال البنك المدفوع إلى 2 ملىار جنىه قبل انتهاء العام المالى 2009، وفقاً للاتفاق المبرم مع البنك المركزى عند استحواذ مصرف أبوظبى الإسلامى على الحصة الحاكمة فى »الوطنى للتنمىة«.

وىسعى الوطنى للتنمىة لاقتناص حصة سوقىة تصل إلى %5 تزىد إلى ما بىن 25 و%30 من حجم المعاملات الإسلامىة المنفذة محلىاً قبل عام 2012.

شارك الخبر مع أصدقائك