Loading...

‮»‬الهيئة‮« ‬توافق علي تجزئة القيمة الاسمية لأسهم شركتي‮ »‬ثمار‮« ‬و»البدر‮«‬

Loading...

‮»‬الهيئة‮« ‬توافق علي تجزئة القيمة الاسمية لأسهم شركتي‮ »‬ثمار‮« ‬و»البدر‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 09

كتب – محمد فضل:
 
وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان لها أمس، علي تجزئة القيمة الاسمية لأسهم شركتي، المصرية العربية لتداول الأوراق المالية »ثمار« و»البدر« للبلاستيك، حيث تمت تجزئة سهم »ثمار« من 10 جنيهات إلي جنيه للسهم ليصل عدد الأسهم إلي 50 مليون سهم بدلاً من 5 ملايين سهم.

 
قال عادل عبدالفتاح رئيس شركة المصرية العربية لتداول الأوراق المالية »ثمار« إن تجزئة سهم الشركة إلي 10 أسهم يستهدف إتاحته أمام صغار المساهمين حيث ستبلغ حصة التداول الحر حوالي 5 ملايين سهم في أعقاب اتمام الطرح الخاص بنسبة %10 من إجمالي رأسمال الشركة.
 
وكشف »عبدالفتاح« عن أن مجلس إدارة الشركة سيبدأ غداً السير في اجراءات اعتماد التجزئة من خلال الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، معرباً عن أمله في تحديد هيئة الرقابة المالية موعد التجزئة قبل بدء الاكتتاب الخاص حتي لا يتعرض السهم لعمليات مضاربة منظمة.
 
وأوضح »عبدالفتاح« أن »ثمار« سبق أن تقدمت بطلب الاكتتاب الخاص علي أن يكون في الفترة بين 27 و31 ديسمبر إلا أن »الهيئة« لم تعلن موافقتها حتي الآن علي بدء الاكتتاب مبرراً »قصر الفترة« المحددة له بوجود طلبات شراء مقدمة تغطي نسبة %10 بما يعادل 500 ألف سهم من خلال شريحة العملاء والعاملين بشركة »ثمار«.
 
يشار إلي أن القيمة العادلة المحددة لسعر سهم »ثمار« في الاكتتاب الخاص تبلغ 32 جنيهاً، ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 50 مليون جنيه موزعاً علي 5 ملايين سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
 
وعلي صعيد شركة »البدر« للبلاستيك المقيدة ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فستتاح لها تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيهات إلي جنيه للسهم ليصبح عدد الاسهم 1.7 مليون بدلاً من 340 ألف سهم.
 
قال تامر بدر الدين، المدير العام للشركة، إن خطوة التجزئة تأتي علي طريق سعي »البدر« لطرحها ببورصة النيل حيث تستهدف خلق قاعدة كبيرة من المتعاملين علي السهم، لافتاً إلي أن الشركة لم تحدد حتي الآن موعد الطرح العام.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 09