استثمار

‮»‬النوبارية للسگر‮« ‬تعاقدت علي زراعة‮ ‬75‮ ‬ألف فدان‮ »‬بنجر‮«‬

المال ـ خاص   أكد مصدر مسئول بشركة النوبارية لتصنيع وتكرير السكر انتهاء الشركة من %66 من التعاقدات اللازمة لزراعة 75 الف فدان من بنجر السكر مع المزارعين بمحافظتي كفر الشيخ والدقهلية اللازمة لتشغيل الشركة خلال الموسم الجديد 2011.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
أكد مصدر مسئول بشركة النوبارية لتصنيع وتكرير السكر انتهاء الشركة من %66 من التعاقدات اللازمة لزراعة 75 الف فدان من بنجر السكر مع المزارعين بمحافظتي كفر الشيخ والدقهلية اللازمة لتشغيل الشركة خلال الموسم الجديد 2011.

 
 

وقال المصدر إن الشركة انتهت من التعاقد علي زراعة 50 الف فدان مع المزارعين خلال الفترة الاخيرة، مشيرا الي ان الشركة ستنتهي من التعاقدات المتبقية خلال الفترة المقبلة لتغطية احتياجات الشركة من بنجر السكر للموسم الجديد والتي تصل الي 2.8 مليون طن سنويا، ما يقرب من %70 من تلك الاراضي تتم زراعتها بمحافظة كفر الشيخ والباقي تقوم بزراعته في محافظة الدقهلية.
 
واوضح المصدر ان التعاقدات مع الفلاحين تختلف وفقا لنسبة تركيز السكر في البنجر، فعندما تصل النسبة الي %16 يباع بقيمة 280 جنيها ويرتفع الي 300 جنيه للطن في حال وصول النسبة الي %17.
 
وتتم منظومة التعاقد علي المساحات المزروعة ببنجر السكر من خلال وجود مندوبين لشركات السكر للتعاقد مع المزارعين بالمحافظات المستهدفة، فضلا عن توزيع تقاوي بنجر السكر وفقا للمساحة المزروعة لكل مزارع.
 
يذكر ان شركة »النوبارية« يساهم فيها كل من »بنك مصر« و»شركة مصر للتأمين« و»الدلتا للسكر« و»الدقهلية للسكر«، فضلا عن السكر والصناعات التكاملية التابعة لـ»الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »