استثمار

‮»‬النقل والهندسة‮« ‬تتعاقد علي توريد إطارات بقيمة‮ ‬30‮ ‬مليون جنيه لـ»السعودية‮«‬

المال - خاص   قال طاهر سلامة، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة النقل والهندسة، التابعة لـ»القابضة للصناعات الكيماوية«، إن الشركة تعاقدت علي تصدير إطارات سيارات للسعودية بقيمة 30 مليون جنيه خلال الفترة الأخيرة.   وأضاف »سلامة« أن الشركة وردت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
قال طاهر سلامة، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة النقل والهندسة، التابعة لـ»القابضة للصناعات الكيماوية«، إن الشركة تعاقدت علي تصدير إطارات سيارات للسعودية بقيمة 30 مليون جنيه خلال الفترة الأخيرة.

 
وأضاف »سلامة« أن الشركة وردت إطارات حتي الآن بقيمة 12 مليون جنيه علي أن يتم توريد باقي الدفعات خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد أن المشروع الجديد التي تعمل الشركة علي تنفيذه مع شركة مالتي استرادا الإندونيسية، لإنشاء مصنع لإنتاج الإطارات سيساهم في رفع الحصة التصديرية للشركة خاصة للدول الأوروبية، فضلاً عن التوسع في التصدير للدول الأفريقية.
 
وحققت »النقل والهندسة« أعمالاً بقيمة 85 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2011/2010 ومن المتوقع أن ترتفع قيمة الأعمال إلي 200 مليون جنيه خلال نهاية العام.
 
وفي أواخر نوفمبر الماضي وقعت »النقل والهندسة« مع شركة مالتي استيرادا الإندونيسية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع الإطارات الجديد في مدينة كفر الدوار بتكلفة إجمالية 1.85 مليار جنيه، وخلال الشهر الماضي اتفق الطرفان علي أن تتوزع الحصص بواقع %60 للشركة الإندونيسية و%40 لشركة النقل والهندسة.
 
ويعد هذا المشروع أولي خطوات »النقل والهندسة« لاستعادة حصة مؤثرة في سوق إطارات السيارات بعد أن انتهت الشركة من عمليات إعادة الهيكلة المالية والإدارية وتسوية ما يقرب من 800 مليون جنيه مديونيات تاريخية كانت مستحقة عليها لصالح بنوك القطاع العام.
 

شارك الخبر مع أصدقائك