‮»‬الموصياد‮« ‬تطالب باتخاذ خطوات جادة لعقد مؤتمر‮ »‬IBF‮« ‬في القاهرة أكتوبر المقبل

‮»‬الموصياد‮« ‬تطالب باتخاذ خطوات جادة لعقد مؤتمر‮ »‬IBF‮« ‬في القاهرة أكتوبر المقبل
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأثنين, 4 مايو 09

محمد مجدي
 
دعا القائمون علي منتدي الأعمال الدولي »IBF « المنبثق عن »الموصياد« وهي جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك، غرفة تجارة القاهرة بالبدء في اعداد المطبوعات، والأجندة الخاصة بالمتحدثين في المنتدي الذي من المقرر عقده في القاهرة خلال أكتوبر المقبل، وتقوم بتنظيمه الغرفة.

 

 
 أحمد جلال

وقد أوضح المهندس أحمد جلال، ممثل »الموصياد« ومنتدي الأعمال الدولي في مصر بأنه قد تم الاتفاق بين غرفة القاهرة والمنتدي علي عقد المؤتمر في القاهرة منذ شهر أكتوبر في العام الماضي، وقد مر علي توقيع الاتفاقية ما يقرب من 7 أشهر دون تحقيق انجاز حتي يتسني للمنتدي أن يرسل المطبوعات للشركات الأجنبية المفترض مشاركتها، والتي تقدر بنحو 300 شركة من 60 دولة، و28 وزير تجارة وصناعة، مشيراً الي أن تركيا ستشارك بنحو 500 شركة اذا ما تمت اقامة المؤتمر في القاهرة كما هو مفترض، اضافة الي زيادة عدد الشركات التركية في مصر، بنحو 300 شركة جديدة.
 
أضاف جلال أن المنتدي طالب أكثر من مرة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحضير عقد المؤتمر دون تقدم يذكر، خاصة انه قد أوضح الجانب التركي أهمية عقد المؤتمر بمصر، وأنه لن يقل أهمية عن مؤتمر دافوس الذي عقد بشرم الشيخ.
 
حيث إن الوقت مازال يتيح فرصة لاتخاذ الاجراءات السريعة اللازمة لعقد المؤتمر، محذراً من امكانية نقل اقامة المؤتمر الي إيران حيث كانت مرشحة باستضافته، وقد فازت مصر تنظيم اقامة المؤتمر بعدد 11 صوتا، مقابل 7 لإيران.
 
وكان علي موسي، رئيس غرفة تجارة القاهرة قد صرح لـ»المال« في وقت سابق بأنه قد يتم تأجيل المؤتمر بسبب زيارات عدد من الوفود الاقتصادية بالدول الأجنبية لمصر في نفس التوقيت.
 

جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأثنين, 4 مايو 09