Loading...

‮»‬الملتقي للاستثمار‮« ‬تضخ‮ ‬50‮ ‬مليون جنيه لتطوير الإسماعيلية للدواجن

Loading...

‮»‬الملتقي للاستثمار‮« ‬تضخ‮ ‬50‮ ‬مليون جنيه لتطوير الإسماعيلية للدواجن
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 2 أبريل 08

المال – خاص:
 
علمت »المال« أن شركة الملتقي العربي للاستثمار تعتزم ضخ 50 مليون جنيه لتطوير شركة الإسماعيلية مصر للدواجن التي قامت بشراء %78 من اسهمها مطلع الشهر الماضي.

 
وقال مصدر مسئول إن الملتقي تقوم حاليا بتأسيس شركة الإسماعيلية ـ مصر العربية لتمتلك الشركة الجديدة وأنها ستقدم عرضا خلال أسبوعين لشراء الحصة الباقية من الإسماعيلية مصر والتي تمتلك جمعية العاملين في هيئة قناة السويس نسبة %6.4 منها والنسبة الباقية أفراد.
 
ويعقد مجلس الإدارة الحالي اجتماعا اليوم لتحديد موعد انعقاد الجمعية غير العادية لإقرار البيع وتقديم استقالته تمهيدا لدخول الإدارة الجديدة.
 
تعد الإسماعيلية ـ مصر من أكبر الشركات المنتجة للدواجن في مصر وتمتلك نحو 24 محطة ممتدة علي أرض مساحة قطرها نحو 5 كيلو مترات وتشمل الواحدة 10 عنابر وتصل الطاقة الانتاجية للعنبر 15 ألف كتكوت في اليوم وترجع خسائر الشركة التي بلغت 18.8 مليون جنيه العام الماضي الي ارتفاع أسعار العلف حيث تجاوز سعر الطن 3 آلاف جنيه في الوقت الذي استمر البيع بسعر التكلفة القديم حتي بداية فبراير بالإضافة الي رفض الملاك تمويل أي عمليات انتاجية أو تطوير لذلك تقلصت الطاقة الانتاجية الي الحد الأدني بسبب الاعتماد علي التمويل الذاتي في تسيير الحركة الانتاجية في وقت كانت تعاني فيه الشركة من خسائر خلال الفترة الماضية.
 
وبدأت الشركة في تحقيق أرباح اعتبارا من الشهر الحالي بعد زيادة أسعار الدواجن من المزارع من 5 الي 10.5 جنيه للكيلو وتوقع أن تنمو أرباحها بشكل ملحوظ بعد الانتهاء من عمليات التطوير.
 
كانت 7 شركات مصرية وخليجية قد تقدمت لشراء حصة المال العام في الإسماعيلية وفازت بها شركة الملتقي العربي للاستثمار بسعر 70 جنيها للسهم.
 
ويبلغ رأسمال الشركة نحو 24.4 مليون جنيه موزعة علي نحو 6 ملايين سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 2 أبريل 08