عقـــارات

‮»‬المغربي‮« ‬يعرض مشروعات الـ‮»‬PPP‮« ‬علي‮ ‬20‮ ‬شرگة إيطالية گبري

المال - خاص   عرض المهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهم مشروعات البنية الأساسية المطروحة بنظام مشاركة القطاعين العام والخاص، علي 20 شركة إيطالية تعمل في قطاع المقاولات والاستشارات الهندسية، أمس.      المهندس أحمد المغربي جاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
عرض المهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهم مشروعات البنية الأساسية المطروحة بنظام مشاركة القطاعين العام والخاص، علي 20 شركة إيطالية تعمل في قطاع المقاولات والاستشارات الهندسية، أمس.

 
 
 المهندس أحمد المغربي

جاء ذلك خلال الزيارة، التي قام بها وفد إيطالي يضم ممثلي الشركات العشرين، والسفير الإيطالي بالقاهرة، ومسئولي بنك الإسكندرية سان باولو.
 
وأوضح »المغربي« أن إصدار قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في أعمال البنية الأساسية، أسهم في توفير البنية التشريعية لهذه المشاركة، وساعد في طرح تمويل وإنشاء عدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية، بعيداً عن التقيد بالميزانية السنوية للدولة.
 
وقال الوزير، في بيان صحفي، أمس، إنه طبقاً لسياسة الحكومة في تشجيع مشاركة القطاع الخاص في تمويل وإنشاء وتشغيل مشروعات البنية الأساسية، قامت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية بالبدء في 7 مشروعات مهمة، يستفيد بها المواطنون علي مستوي الجمهورية.
 
وأكد »المغربي« أن الغرض من هذه الشراكة هو ضمان سرعة تنفيذ المشروعات، وفقاً لأعلي معدلات للجودة، وتخفيف العبء علي ميزانية الدولة، وتوفير فرص عمل جديدة، وتشجيع الاستثمار، مضيفاً أن عقود مشاركة القطاع الخاص تقتصر علي بيع الخدمة للحكومة، التي تتولي إعادة بيعها للمستهلكين بالأسعار العادية، وتتحمل الحكومة فروق الأسعار، بين عقود المشاركة، وسعر البيع للمستهلكين.
 
وأضاف الوزير: من هذه المشروعات التي تم عرضها علي الوفد الإيطالي، مشروع تمويل وإنشاء وتشغيل محطة 6 أكتوبر للصرف الصحي، بطاقة 150 ألف متر مكعب يومياً، ومشروع تمويل وإنشاء وتشغيل محطة أبورواش للصرف الصحي بطاقة 1.2 مليون متر مكعب يومياً، بالإضافة إلي مشروع تمويل وإنشاء وتشغيل محور روض الفرج بطول 35 كيلومتراً، للربط بين كورنيش الضفة الشرقية لنهر النيل وطريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي، وعدد آخر من المشروعات الحيوية.
 
وأوضح »المغربي« أن زيارة الوفد الإيطالي تأتي نتاجاً لزيارة قام بها وفد مصري رفيع المستوي، يضم عدداً من ممثلي وزارات مختلفة، تم خلالها استعراض أهم المشروعات، التي تطرحها الحكومة علي الشركات الإيطالية المتخصصة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي، والنقل، وقد أثمرت هذه الزيارة عن مشاركة إحدي الشركات الإيطالية في أحد المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان حالياً، بنظام مشاركة القطاع الخاص، وهو مشروع إنشاء محور روض الفرج، وهناك رغبة من عدد كبير من شركات المقاولات والاستشارات الهندسية الإيطالية للمشاركة في مشروعات أخري.
 
وأشار الوزير إلي أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين رابطة المكاتب الاستشارية المعمارية الإيطالية، ورابطة المكاتب الاستشارية المصرية، بهدف التعاون المشترك وتبادل الخبرات.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »